الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل جديدة في واقعة مشاجرة عميد حقوق طنطا مع طالبة في المدرج (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 01/نوفمبر/2019 - 09:17 م

علق المركز الإعلامي بجامعة طنطا، على واقعة مشاجرة بين عميد حقوق طنطا مع طالبة داخل المدرج، والتى وصلت إلى حد التهديد من الطالبة أمام باقي زملائها.

وأوضح البيان، أن الواقعة تعود إلى يوم الأربعاء الماضي، بكلية التجارة، حيث فوجئ عميد كلية الحقوق أثناء إلقائه محاضرة في مادة القانون التجاري بكلية التجارة بالجامعة بإحدى الطالبات بالتحدث تليفونيًا وقيام طالب آخر بتدخين سجائر، الأمر الذي دفع عميد كلية الحقوق، إلى التأكد من شخصية الطالب، الذي رفض الإفصاح عن هويته والمجاهرة علنًا أمام الطلاب بالتدخين لأكثر من سيجارة، الأمر الذي دفع عميد الحقوق لإحضار أفراد الأمن الإداري بالكلية لاصطحابه خارج المدرج، نظرًا لتعامل الطالب غير المسئول، فقام الطالب بترديد عبارات وحركات مسيئة لشخص عميد الحقوق أمام مرأي ومسمع الطلاب الحاضرين أثناء خروجه”.

وأضاف البيان، إنه بالنسبة للطالبة، طلب العميد منها تحقيق الشخصية وغلق التليفون أثناء المحاضرة، لكنها رفضت الإفصاح عن هويتها واستمرت في المحادثة، ومع تكرار تأكيد العميد لها فوجىء بالطالبة تردد عبارات غير لائقة، الأمر الذي استثار غضبه فألقى بهاتف الطالبة، فأعادت الطالبة تكرار نفس العبارات، فطلب منها أن يكون تهديدها خارج المدرج، وعقب انتهاء المحاضرة تقدم عميد كلية الحقوق بمذكرة رسمية إلى عميد كلية التجارة ضد الطالب والطالبة لتجاوزهم غير اللائق أخلاقيًا وسلوكيًا”.

وأكد عميد كلية التجارة، أنه تم التحقيق مع الطالب والطالبة، والاستماع لشهود العيان من الطلاب، وسيتم رفع تقرير مفصل غدًا بالواقعة وكل ملابساتها للأستاذ الدكتور رئيس الجامعة لاتخاذ ما يلزم”.

تعاني من مشاكل نفسية.. أول رد من عميد حقوق طنطا على مشاجرته مع طالبه في المدرج (خاص)

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد ابراهيم، عميد كلية حقوق جامعة طنطا، إن الفيديو المتداول لطالبة كلية التجارة مجتزأ من سياقه تمام، موضحًا أن الطالبة أساءت إليه.

وأوضح إبراهيم في تصريحات خاصة لـ“ القاهرة 24“، أنه عميد كلية الحقوق ويدرس مادة القانون التجاري لطلاب الفرقة الأولي في كلية التجارة، واثناء محاضرة له أمس الأول تحدثت طالبة داخل المحاضرة فطلب منها القدوم إليه وتسليم الكارنيه الخاص بها فرفضت.

وتابع، أنه قام بطلب أمن الجامعة لها، فرددت 10 مرات جملة ”والله لاوريك“ كنوعا من التهديد له، مضيفاً: “فما كان منى إلا أن وبختها:(لا يصح أن تقولي هذا أمام الطلاب وتوبخيني ولو عاوزة تعملي حاجة وتوريني يبقي بره).

وأكد أن الطالبة تدعى ”إنجي“ اتصلت بوالدها عبر الهاتف وطلبت منه التحدث إليه وهو ما رفضه، وفي اليوم الثاني حضرت مع والدها وشخص آخر، ووضح الوالد أنها تعاني من مشاكل نفسية وعرض عليه بعض الروشتات، واعتذرت لي في مكتبي وستقوم بالاعتذار الأسبوع المقبل أمام الطلاب، لافتا إلى أنه قدم مذكرة رسمية لعميد كلية التجارة.

مشاجرة بين عميد حقوق طنطا وطالبة داخل المدرج (فيديو)

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديو لمشاجرة بين عميد كلية، وبين طالبة، وصلت إلى حد التهديد من الطالبة.

وادعى متداولو الفيديو، أن الدكتور الذي يظهر في الفيديو، هو الدكتور محمد إبراهيم، عميد كلية الحقوق بجامعة طنطا، مستنكرين رده على الطالبة.

وجاء في الفيديو المتداول، والفتاة تهدد الدكتور بقولها: “والله لأوريك”، ورد عليها الدكتور بإشارة اعتبرها البعض غير أخلاقية، بقوله: “وريني برة مينفعش قدام الطلبة”.

وبعد تلك الأزمة، وقول الدكتور محمد إبراهيم، ارتفع صيحات ضحكات الطلاب، وعمت أرجاء المدرج، وهو ما اعتبره البعض أمر فاضح وكلمة كان لا يجب أن تخرج من أستاذ جامعي.

تابع مواقعنا