الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توصيات مؤتمر “مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية”

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 01/نوفمبر/2019 - 09:57 ص

أعلنت اللجنة التنفيذية لمؤتمر “مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية” عن توصيات المؤتمر الذي نظمته وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وذلك بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر، بحضور 65 عالمًا ومستثمرًا.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن مؤتمر “مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية” حقق الكثير من المكاسب قبل انطلاقه.

واستهل المؤتمر انطلاقه بلقاء الرئيس السيسي مجموعة المستثمرين ورجال الأعمال، وزيارة المستثمرين للمدن والمشروعات الجديدة التي تقام على أرض الواقع، واطلاعهم على حجم الاستثمار والأعمال في مصر، بالإضافة لعرض مشروعات جاهزة للانطلاق في مصر.

وتابعت وزيرة الهجرة، أن لجنة التوصيات لهذا المؤتمر حرصت على الاستفادة من حجم السوق المصري الضخم، وما قطعته مصر من أشواط لتهيئة المناخ للاستثمار في شتى القطاعات، بما يحقق رؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030، ويضمن تنفيذ خطة الحكومة المصرية لتعظيم طاقات الاستثمار، مؤكدة أن المصريين بالخارج يؤكدون في كل المواقف نقاء معدنهم ومساندتهم لوطنهم، وأن المؤتمر أبرز العديد من المشروعات التي قدموها، وجار العمل على إطلاقها واستكمالها.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أنه خلال فترة انعقاد مؤتمر “مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية” ظهر مدى حرص أبناء مصر من المستثمرين والخبراء على المشاركة بتجاربهم الناجحة وأفكارهم وطروحاتهم البناءة، حيث مثل المؤتمر فرصة ووسيلة لفتح مجالات التواصل بين صناع القرار والمستثمرين بالداخل والخارج، بالإضافة لكونه فرصة متميزة لمناقشة جهود الدولة.

وذلك خلال الفترات السابقة بما واجهته من تحديات أمنية وسياسية مرورًا بالبدء في خطة وبرنامج الإصلاح الاقتصادى الشامل والاستثمارات التي تمت في البنية الأساسية لتأهيلها بجانب الخطوات التي تمت لتهيئة البيئة التشريعية.

وهو ما يهدف في الأساس إلى تهيئة المجال للاستثمار في مصر بهدف جذب مزيد من الاستثمارات الخاصة والاستثمارات الأجنبية باعتبارها الدافع والمحرك الأساسي للاقتصاد وبوصفها المشغل الرئيس لفرص العمل.

تابع مواقعنا