الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالب يدخن سيجارة حشيش داخل مدرج تجارة طنطا ويبصق على الدكتور

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 01/نوفمبر/2019 - 12:43 ص

كشف مصدر مسؤول في جامعة طنطا، عن واقعة غريبة داخل إحدي مدرجات كلية التجارة في الجامعة، حيث تم ضبط طالب يدخن سيجارة حشيش داخل المدرج.

وقال المصدر لـ“ القاهرة 24“، أن الواقعة حدثت أمس الأول أثناء إحدى المحاضرات، حيث فوجئ الدكتور بدخان يتصاعد من المدرج وعندما سأل الطالب ما هذا الدخان، فقال له“ أنا بضرب سيجارة حشيش“ ثم اخذ يسب دكتور المادة وبصق عليه وعلى الطلاب، فما كان من الدكتور إلا أن استدعى الأمن والغي المحاضرة، وتقدم بمذكرة لعميد كلية التجارة.

مشاجرة طالبة مع العميد

وفى وقت سابق تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديو لمشاجرة بين عميد كلية، وبين طالبة، وصلت إلى حد التهديد من الطالبة.

وادعى متداولو الفيديو، أن الدكتور الذي يظهر في الفيديو، هو الدكتور محمد إبراهيم، عميد كلية الحقوق بجامعة طنطا، مستنكرين رده على الطالبة.

وجاء في الفيديو المتداول، والفتاة تهدد الدكتور بقولها: “والله لأوريك”، ورد عليها الدكتور بإشارة اعتبرها البعض غير أخلاقية، بقوله: “وريني برة مينفعش قدام الطلبة”.

وبعد تلك الأزمة، وقول الدكتور محمد إبراهيم، ارتفع صيحات ضحكات الطلاب، وعمت أرجاء المدرج، وهو ما اعتبره البعض أمر فاضح وكلمة كان لا يجب أن تخرج من أستاذ جامعي.

رئيس جامعة المنصورة يلتقي طالبة كلية الآداب بطلة واقعة التبول اللاإرادي

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، طالبة كلية الآداب صاحبة واقعة التبول اللاإرادي بعد منع أحد أعضاء هيئة التدريس دخولها الحمام؛ مما تسبب فى تبولها لا إراديًا بسبب ظروفها الصحية.

واطمأن عبد الباسط على انتظام الطالبة في الامتحانات، وقدم لها كل أوجه الدعم النفسي والمعنوي، وطمأنها بأن إجراءات التحقيق سوف تسير بمنتهى الشفافية والنزاهة؛ بما يضمن لها حقها كاملا.

وأكد رئيس الجامعة على أن هناك تعليمات مشددة فى هذا الشأن، حيث إنه من حق أى طالب دخول الحمام في أي وقت أثناء الامتحان، ولا يجوز منعه نهائيًا، موضحًا أن الجامعة تعمل على تطبيق القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات طبقًا لنصوص قانون تنظيم الجامعات، بما يضمن الحقوق والحفاظ على كرامة الطالب أثناء إجراء الامتحانات.

يذكر أن رئيس جامعة المنصورة قد أحال إلى التحقيق عضو هيئة التدريس الذي منع الطالبة من دخول الحمام أثناء أدائها للامتحان، واستبعده من كافة أعمال المراقبة والكنترول.

تابع مواقعنا