الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غادة والي تستعرض جهود مصر في تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية مع نائب رئيس البنك الدولي

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 01/نوفمبر/2019 - 06:14 م

استقبلت أنيت ديكسون نائب رئيس البنك الدولي للتنمية البشرية، غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، لمناقشة ملف التنميه البشرية وأوليات مصر في هذا الملف.

استعرضت والى، خلال الإجتماع، جهود مصر في تنفيذ برامج الحماية الاجتماعيه والاتجاه من إلى توفير فرص عمل والاستثمار في رأس المال البشرى، فضلا عن استعراض برنامج “فرصة” للتشغيل الذي تنفذه الوزاره وخطوات تنفيذ المشروع القومي لتنمية الطفولة المبكرة وتطوير الحضانات.

وقالت نائب رئيس البنك الدولى، على اهتمامها بدعم مصر في التوسع في برامج الحماية الاجتماعية التي تستثمر في البشر من خلال مشروطيه الصحه والتعليم، مؤكدة على أهمية التركيز على مرحله الطفولة المبكرة من حيث التغذية والالتحاق بالحضانات الذي من شأنه دفع النمو الذهني والابتكار لدي الأطفال.

وأشارت إلى تجارب استراليا ونيو زيلندا في التغذية المدرسية والرعاية المنزلية والتوعية للأسر، كما أبدت اهتمامها بعمل وزارة التضامن الاجتماعي في مجال الرعايه للكبار ولذوي الاعاقه وللأطفال في خطر باعتبارهم فئات مهمشه.

وأشادت ديكسون، بتبني مصر ضمن أوائل الدول لمشروع تنميه رأس المال البشري الذي أطلقه البنك الدولي.

وفي وقت سابق، شهدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي جانب من فعاليات الدورة رفيعة المستوى عن التشغيل والتوظيف ضمن آليات الحماية الاجتماعية من تأثيرات عوامل الإصلاح الاقتصادى.

وقالت والي، إن مصر حققت نجاحا كبيرا في برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة والذي يندرج تحت مظلة الحماية الاجتماعية فنجح البرنامج في الوصول إلى 2.2 مليون أسرة أي نحو 8 مليون فرد، مشيرة إلى أهمية الأرقام التي حققها البرنامج حيث تم تنفيذه في كل المحافظات بنسبة تغطية 100٪ ويعمل في أكثر من 5000 قرية.

وأعربت “والي” عن فخرها بحجم البرنامج وتغطيته لكل محافظات مصر، كما أعربت عن سعادتها بتوفير هذه الخدمة لهذا العدد الكبير في وقت قصير، وهو ما تحتاجه مصر بسبب الأوقات الصعبة التي مرت بها مصر بسبب الإصلاحات الاقتصادية.

كما أبدت “والي” سعادتها أن 80٪ من المستفيدات سيدات ونجاح البرنامج في توفير كارت للسيدات يستطعن به الحصول على الدعم، وهو جزء من تمكين المرأة.

تابع مواقعنا