• بحث عن
  • البحيرة تحصل على المركز الثالث بجوائز مبتكري المحافظات بمعرض “القاهرة للابتكار” (صور)

    البحيرة - محمد عيسوي

    أعلنت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على حصول الطالبة شهد محمد صبحى إدريس بمدرسة الإرشاد الرسمية لغات بكوم حمادة 16 سنة على المركز الثالث على مستوى الجمهورية بجوائز مبتكري المحافظات ومنحها مكافاة مالية من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بقيمة 15 ألف جنية.

    حيث قدمت الطالبة إختراع غسالة صديقة للبيئة تعمل على توفير المياه والكهرباء والوقت عن طريق إعادة تدويرها حيث يقوم فلترتها بإستخدام فلتر 7 مراحل وبعد مرورها على الفلتر تقوم بتخزين المياه في الخزان وتستخدمها مرة أخرى .

    وذلك خلال المشاركة بمعرض القاهرة السادس للإبتكار الذى نظمته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي تحت شعار (إفريقيا تبتكر) خلال الفترة من 24 إلى 25 أكتوبر الماضى بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية بمشاركة أكثر من 26 دولة ويبلغ عدد الأجنحة بالمعرض 24 جناحاً.

    الجدير بالذكر أن البحيرة شاركت بجناح الطفل المبتكر وجناح الإبتكار المجتمعي للأفراد من خلال 13 مشروع تضم إبتكارت أبناء المحافظة في مختلف المجالات ومن المشروعات المشاركة جهاز الكشف عن الحرائق ورافعة تخفيف الحمل بإستخدام ثقل متحرك وبحث عن كيفية التواصل تحت الماء وشاحن موبايل بمواد طبيعية بسيطة وغسالة صديقة للبيئة (الفائز بالمركز الثالث) ومركب لعلاج تأكل طبقة الأوزون وفكرة للقضاء على السرطان ومكنسة بسيطةوروبوت إردوينو وتكبير صوت التليفون المحمول بإستخدام دائرة بسيطة بدون أسلاك أو بلوتوث وعمل خلاط من مواد بسيطة ونظام آمان للمنزل بإستخدام الإنترنت ومشروعاً للطاقة الشمسية.

    هذا ومن المقرر تكريم الطالبة وجميع الفائزين والمبتكرين من أبناء المحافظة وتبنى إبتكاراتهم ومواهبهم، لدعم وتعزيز الفكر الإبتكاري للشباب وتعظم مشاركتهم في المعارض والمسابقات المحلية والدولية .

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق