• بحث عن
  • وكيل تعليم دمياط يوجه مديري الإدارات بغلق صفحات الـ”فيس بوك”

    شدد السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، على جميع مديري الإدارات التعليمية التابعة للمحافظة، بغلق جميع صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

    جاء ذلك خلال اجتماع سويلم بمديري عموم المديرية والإدارت التعليمية، وفي ضوء تحديد المسئوليات وإزالة اللغط والتضارب بين المسميات المختلفة.

    وأكد وكيل التعليم بمحافظ دمياط، أن نافذة تعليم دمياط الرسمية هي صفحة العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة فقط.

    وفي نفس السياق وجه وكيل الوزارة مديري الإدارات التعليمية، بالتنبيه على جميع مديري المدارس بعدم التخاطب مع الجهات الخارجية دون الرجوع لمدير الإدارة ومدير المديرية.

    كما وجه بغلق جميع صفحات المدارس التي تسمى بأسماء تخصصات مختلفة، مثل الأنشطة أو رياض الأطفال أو الصفوف الأولى وغيرها، والاكتفاء بصفحة واحدة رسمية لكل مدرسة و إرسال اسم المسئول عن كل صفحة في كل مدرسة إلى العلاقات العامة والإعلام بالمديرية.

    القبض على رئيس مأمورية لتنفيذ الأحكام ومدير مديرية بالتربية والتعليم بتهمة الرشوة

    وفي اتجاه منفصل، ألقت هيئة الرقابة الإدارية، في وقت سابق، القبض على رئيس مأمورية تنفيذ الاحكام، ومعاون التنفيذ بأحد المحاكم، عقب تقاضيهما مبالغ مالية على سبيل الرشوة من إحدى المواطنات، نظير اتخاذ اجراءات تنفيذ القرار الصادر لها بتمكينها من مسكن الزوجية.

    كما تم ضبط شخصان عرضا مبلغ مالي على سبيل الرشوة على أحد مسئولي حماية الأراضي بالإدارة الزراعية بإحدى مدن محافظة الشرقية، بغرض تسهيل إجراءات حولهما على ترخيص يقنن وضع اقامتهما لمصنع بلاستيك على ارض زراعية بالمخالفة.

    وكشف تقرير هيئة الرقابة الإدارية عن مجهوداتها عن شهر أكتوبر، أنه تم القبض على مدير مديرية التربية والتعليم بإحدى المحافظات عقب تقاضيه مبالغ مالية على سبيل الرشوة من مدير مدرسة ثانوي صناعي، مقابل عدم إرسال لجان متابعة المديرية للتفتيش على المدرسة، والسماح باستمراره في وظيفته كمديراً للمدرسة.

    كما ألقي القبض على منتحل صفة موظف ضرائب عقارية طلب تحصيل المستحقات الضريبية من أحد الممولين دون وجه حق، مستخدمًا في ذلك بعض الطرق الاحتيالية ليتمكن من النصب على ممولين آخرين، كما ألقي القبض على منتحلا صفة مسئولان بإحدى الجهات السيادية، وبوزارة البترول بغرض الاحتيال على بعض المواطنين، مقابل حصولهما منهم على مبالغ مالية على سبيل الرشوة، زاعمين لهم قدرتهما على تعيينهم في وظائف حكومية.

    وتمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من القبض على منتحل صفة موظف بإحدى الجهات السيادية، زعم أمام رئيس حي مصر الجديدة تبعيته لتلك الجهة طامعًا في نهو إجراءات نقل ترخيص منفذ لبيع اللحوم سبق إزالته، وطلب نقل موقعه لأحد المواقع المميزة بنطاق الحي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق