الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء فاعليات تدريب مُعلمي التربية الدينية بأكاديمية الأوقاف

القاهرة 24
سياسة
السبت 02/نوفمبر/2019 - 10:31 ص

يشهد اليوم السبت، كلاً من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف، فاعليات انطلاق تدريب معلمي التربية والدينية.

ومن المقرر، أن تعقد تدريبات مشتركة بين وزارتي التعليم والأوقاف، لتدريب معلمي التربية الدينية وزيادة وعيهم الديني، وذلك بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية بمدينة السادس من أكتوبر.

ويعقد كلاً من شوقي ومختار جمعه، الاجتماع الأول للجنة اليوم السبت أيضاً، لمناقشة الخطة الدعوية الخمسية لوزارة الأوقاف برئاستهما، ومشاركة أعضاء اللجنة.

الدكتور محمد غنيم: “هناك مشاكل حقيقية في التعليم ولا توجد دراسة لتعيين المعلمين المؤهلين”

وفي وقت سابق، علق الدكتور محمد غنيم العالم المصري الكبير، ومؤسس مركز الكلى بمدينة المنصورة، على التعليم في مصر، أثناء لقاءه مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية، قائلا: “لا بد أن نراعي جيدا التعليم بمصر، ويبدأ ذلك من التعليم الأساسي”.

وقال دكتور غنيم، إنه يجب على الدولة أن توفر قدر الإمكان بعض الموارد، من العام القادم بحيث تجعل من التعليم شيئا جيدا، ويجب علينا أن نهتم به جيدا، وخصوصا مراحل التعليم الأساسي”.

وأضاف العالم الكبير، أن هناك مشاكل كثيرة تواجه العملية التعليمية في مصر، وخصوصا مراحل التعليم الأساسي، أولهما الإتاحة، مشيرا إلى ان حديثه لا يتطرق إلى المدارس الخاصة في المدن الجديدة، ولكنه يتكلم عن المدارس الحكومية، قائلا: “المدارس دلوقتي بقى يضموا فصلين على بعض، وأصبح عدد التلاميذ في الفصل الواحد مئة تلميذ”.

وأشار غنيم إلى أهمية وجود معلم مؤهل، لكي يستقيم العملية التعليمية في مصر، قائلا: ” كنا زمان المعلم بيكون حاصل على مؤهل زي آداب أو دار علوم أو  حتى كلية العلوم، لكن الآن خريج هذه الكليات قد لا يكون مؤهلا بالأساس”.

ونوه غنيم إلى أن هناك مشكلة أكبر تواجه المعلمين، وهي الدخل المنخفض لهم، إذ يبلغ الراتب الشهري في المتوسط 2400 جنيه، بعد قرار  الرئيس الآخير برفع الحد الأدني للأجور، مشيرا إلي أن هناك مشكلة حقيقية في إدارة التعليم خصوصا مسألة التعيينات، وسبق أن طالبت الوزارة بتعيين 120 ألف مدرس، لكن دون دراسة حقيقية.

وكان في وقت سابق قال الدكتور محمد غنيم، رائد جراحة الكلى في مصر، إنه كان هناك استحواذ للقنوات التلفزيونية مما جعلها “كربونية” تشبه بعضها بعضًا، موضحًا أنه قديما كان يعرض عدة برامج متنوعة وثرية بالمعلومات، مثل عالم الحيوان، وعالم السينما.

تابع مواقعنا