الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هبه السقا.. قصة أول استرجية “منتقبة”: “اتقالي عيب وحرام كتير.. بس أسرتي تستحق المخاطرة”

القاهرة 24
أخبار
السبت 02/نوفمبر/2019 - 12:19 م

في كل صباح، تستيقظ الشابة الثلاثينية، هبه السقا، مبكراً تعد الفطار كغيرها من السيدات، وتجهز أطفالها للذهاب إلى المدارس، ثم تستعد وترتدي ملابس العمل، وتنزل برفقة زوجها إلى الورشة “الاسترجية” لجلب قوتهم، والذي يساعدهم على تحمل مشقة الحياة، “ممكن تكون الشغلانة مش للسيدات، بس لازم نامن مستقبل أولادنا”، كما تقول السيدة.

قرار العمل كأول منتقبة تعمل في مجال الاسترجية، جاء إلى هبه، صاحبة الـ32 عاماً، مع ثقل الحمل على زوجها، والذي يحاول توفير حياة كريمة لأبنائها، “أصريت على نزول لسوق العمل، رغم الهجوم عليه في البداية، بسبب إني بنت ومنتقبة، وناس قالولي حرام وعيب، بس الحمد لله مكنش في دماغي غير إن أساعد جوزي”، كما تكمل هبه.

12 ساعة متواصلين تقفهم الفتاة على رجلها، تقوم بعملها في كل يوم، وفي بعض الأحيان تزيد قليلاً، “لو الشغل كتير ممكن نطول شوية”، موضحةً أن هناك العديد من الدعم الذي تلقته من بعض الجهات، باعتبارها أول سيدة تقتحم عمل الرجال، “من ضمنهم وفد من السفارة الكندية، زاروا الورشة”، إلا أنها تشتكي من إهمال المحافظة لها، “رغم إن المحافظ ست، ولا قلتلي أي كلمة تشجيع حتى”.

تحلم السيدة الثلاثينية، بتوسيع مشروعها وتحويل الورشة إلى مصنع كبير، يضم الآثاث مستقبلا، وتعمل هي وزوجها متحملين المشقة من أجل الوصول لذلك الحلم، منسقة ذلك بحيث لا يأثر على تربية أطفالها الصغار، “بحاول أرتب وقتي”، وتؤمن أنها في حاجة إلى قرض لتحقيق حلمها، إلا أنها تؤمن أنها صعبة، “القروض مخاطرة كبيرة، وغير محسوبة.. بس أسرتي تستحق المخاطرة”.

تابع مواقعنا