• بحث عن
  • اليوم استئناف نظر دعوى وقف البث المباشر للبرامج الدينية

    تستأنف اليوم الأحد الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الاداري (موضوع) نظر الدعوى المقامة من محمد حامد سالم المحامي والتي يطالب فيها بوقف البث المباشر للبرامج الدينية على أن تذاع مسجلة بعد مراجعة لجنة من الأزهر ودار الإفتاء.
     
     
    كان المحامي محمد حامد سالم قد أقام الدعوى أمام المحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، في أعقاب ما وصفه بتطاول الشيخ سالم عبد الجليل عبر برنامجه، على الأقباط، مطالبا بعدم بث وإذاعة البرامج الدينية، إلا بعد عرضها على لجنة مختصة من الأزهر الشريف ودار الإفتاء، وإذاعتها بصورة مسجلة عبر الفضائيات والقنوات الإذاعية، مع حظر المساس بالعقائد الدينية الأخرى، لمنع الفتنة.

    حاور الشعراوي وتوفي بسرطان الكبد.. من هو علي عبد الحليم كبير مذيعي البرامج الدينية؟

     
    وذكرت الدعوى أن الفضائيات شهدت فى الآونة الأخيرة حالة من الانفلات التى أصبحت تهدد الأمن القومى، وتثير الفتنة فى البلاد، فضلا عن مخالفتها للمواثيق الإعلامية.
     
    وأضافت الدعوى أن عددا من البرامج الدينية أصبحت تفتقد للحيادية فى تناولها الموضوعات، وأن لنا عبرة فى البرامج الدينية التى كانت تذاع فى الماضى، فكانت جميعها مسجلة مثل خواطر الشيخ الشعراوى، وحديث الروح، وغيرها من البرامج الدينية، لتوخى الحذر من الفتنة، مثلما حدث فى برنامج سالم عبد الجليل.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق