• بحث عن
  • وزير النقل: تحويل قطار أبوقير إلى مترو.. ويجب احترام حقوق الراكب

    صديق العيسوي

    أجرى وزير النقل الفريق  كامل الوزير، صباح اليوم، جولة تفقدية بمحطة مصر برمسيس ومعهد وردان لتدريب العاملين بالسكك الحديدية.

    حيث تفقد الوزير الساحة الخارجية لمحطة مصر والأرصفة وشبابيك وأكشاك التذاكر، والتقى وزير النقل بعدد من الركاب حيث أكد لهم أنه جاري تطوير وتحديث السكة الحديد بكافة قطاعاتها وأنه في 30/6/2020 سوف يشعر المواطن بتحسن في السكة الحديد مع استلام العربات والجرارات الجديده، كما وجه بزيادة عدد عربات قطار المناشي بناءا على طلب عدد من الركاب.

    وشدد على عمل كافة الكاميرات بالمحطة وكافة أجهزة الإطفاء وتقديم كافة التسهيلات للركاب ثم تابع الوزير  انتظام جداول التشغيل والوقوف على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب واتخاذ هيئة السكك الحديدية  كافة الإجراءات والتدابير التي تكفل سهولة سفر الركاب.

    ثم استقل الوزير قطار الخدمة المتجه الى وردان  بخط المناشي والمخصص للعاملين بهيئة السكك ومعهد وردان وطلبة المعهد الفني فوق المتوسط لتكنولوجيا السكة الحديد ومدرسة النقل الثانوية الصناعية.

    وفي معهد وردان المخصص لتدريب العاملين بهيئة السكك الحديدية  شهد الفريق  كامل الوزير طابور الصباح لطلاب مدرسة النقل الثانوية الصناعية بوردان كما التقى وزير النقل بطلبة المعهد الفني فوق المتوسط لتكنولوجيا السكة الحديد حيث القى الوزير كلمة  أكد فيها على  اهمية ما يتلقونه من علوم وتدريبات لخلق جيل  من الفنيين يساهم في تحسين منظومة السكك الحديدية على مستوى كافة طوائف التشغيل كما أكد على ضرورة الحرص على انتظام الطلبة وانضباطهم في اليوم الدراسي لان الانضباط  سيساهم في انظباطه في عمله وفي تعامله الجيد مع الركاب حين يشغل أحد وظائف التشغيل بهيئة السكك الحديدية.

    مؤكدا ان القيادة السياسية والحكومة المصرية تولي اهمية كبيرة لتطوير كافة قطاعات النقل ومنها السكة الحديد هذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميا لافتا ان تطوير السكة الحديد لايشمل فقط تدعيم المرفق بالجرارات والعربات الجديدة فقط بل يشمل ايضا تأهيل العنصر البشري الحالي وتخريج دفعات جديدة من المتخصصين في هذا  المجال يمكنها من التعامل مع التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في العربات والجرارات الجديدة والاهم التعامل المنضبط مع الركاب في كافة المواقف وان يتسابق الجميع لخدمة الراكب.

    وتقديم التسهيلات له خلال سفره عبر خطوط السكك الحديدية المختلفة واشار الوزير الى أهمية العلوم السلوكية التي يتم تدريسها داخل المعهد لما لها من ايجاب جيد في اكتساب الطلبة بالمعهد فنون التعامل مع زملائهم في العمل ومستقبلا مع الركاب.

    كما التقى وزير النقل خلال اجتماع موسع مع عدد كبير من طوائف التشغيل(قائدي القطارات -مشرفي وكمسارية القطارات- صرافي التذاكر – مضيفي القطارات – خدمة العملاء  وغيرها من طوائف التشغيل ) حيث أكد الوزير على اهمية الانضباط في  العمل وان يكون التعامل مع الركاب وفقا لهذا الانضباط وان يتم الالتزام بالقانون في مختلف المواقف وان يلتزم الجميع بتأدية كافة الواجبات الموكله اليهم  واحترام حقوق الراكب وأن يعمل  الجميع على أن تصبح هيئة السكك الحديدية من خلال ماتقدمه  من  خدمات ومن خلال الانضباط والتعامل الجيد  مع الركاب واحدة من أفضل الهيئات  كما وجه بسرعة الإنتهاء من الزي الموحد لكافة طوائف التشغيل.

    وان يتم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الخاصة التي تكفل حصول الركاب على التذاكر  مشيرا الى ان وزارة النقل ستقوم  بتركيب بوابات تذاكر خاصة بالدخول والخروج من المحطات مشيرا ان وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية تدرس عمل نظام حديث بمحطات السكك الحديدية عن طريق تركيب بوابات إلكترونية؛ لدخول وخروج الركاب بمحطات السكة الحديد على غرار نظام الدخول والخروج بمترو الانفاق، بما يضمن حصول الراكب على التذكرة قبل دخول المحطة .

    مضيفا أنه يجب اتباع كل اجراءات السلامة والأمان على مختلف الخطوط مشيرا إلى أنه يتم العمل على مدار الساعة لتطوير وتحديث مرفق السكك الحديدية لافتا الى أن القيادة السياسية وافقت على تطوير قطار ابو قير وتحويله الى مترو ضمن خطة تطوير منظومة النقل بالاسكندرية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق