• بحث عن
  • ياسر عبدالعزيز: “مصر أفضل دولة تتصف بالعمل الصحفي”

    عبد الله ابو ضيف - محمد سمير

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    718711
    المتعافون
    150918
    الوفيات
    33892

    شارك الخبير الإعلامي ياسر عبد العزيز، في الجلسة الافتتاحية، لمنتدى إعلام مصر في نسخته الثانية، المنعقدة بأحد فنادق القاهرة الكبرى، وبحضور عدد كبير من إعلاميين مصر.

    وقال عبد العزيز خلال الجلسة: إن مصر لديها تصور ورؤية وفلسفة دستورية جيدة جدا لتنظيم عمل الصحافة، كما تحظى بنظام تشريعي مرن وفعال وتعتبر أفضل دولة تتصف بالعمل الصحفي.

    وأضاف: “التشريع بيقدم الإطار القانوني، والذي يجعل الصحافة تعبر عن آرائها بشكل جيد”.

    وأشار إلى أن القوانين تم إعدادها على عجل، وبسبب ذلك لم تطبق التحقيقات الدستورية من خلالها وحتى المادة 180 لعام 2018، لم تنفذ حتى الآن.

    وتابع :”جودة الصحافة هو المفهوم استقر في بعض الاكاديميات وتم تطوير بعد المستويات لقياسه مثل صناعة السيارات أو غيرها، وتسمى “معايير الجودة الدولية ” “isq”تضمن 24 معيار بيعالجو 24خلل”.

    واستكمل عبد العزيز: “عندما تقارن مغامرة مدهشة مثل جريدة الأهرام أو وكالة رويتزر او جريدة العرب والاهالي كانوا بيقدموا حاجات مختلفة، تجعل الجمهود مهتم بها، ولكن حاليًا لا يوجد الاليات التي تضمن الاستدامة التجارب دي اندثرت”.

    وأردف: “الاعلام كصناعة يتضمن الابداع والابتكار، وكل مايلتزم بمعيار الدقة كل ماهيكون ادائه مصدر ثقة للجمهور”.

    وتابع: “وإذا اعتمدت على قصة غير التي يعتمد عليها الجمهور فسوف يهجرك، ولكن لا يمكن الاستمرار دون الاستدامة، و التي تتحقق من خلال الصحفيين الشغوفين بالعمل الصحفي.

    وأضاف: “الحرية لا تضمن وجود صحافة جيدة بل شرط اساسي لوجودها، في المجتمعات التي تشمل فرص عالية للحرية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا

    وقال: “سقوط نظام مبارك عندما ازيح مبارك في الوقت دا مكنش في ضابط ولا كانت جيدة فقدت الاعتماد والثقة والمتعة مكنش في تنظم مؤسسي وكنا بنثق في قنوات اخرى الحريات لم تطح نظام مبارك مصر متراجعة في مجال الحريات الاعلامية والصحفية”.

    واختتم: “لازم نمتلك قدر من الحرية يعبر المصريون من خلاله عن رغباتهم وغيرها لازم تكون هناك وقفة حرية تعدد تنوع تنظيم مؤسسي لتكون باقية ومستمرة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق