الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إقبال جماهيري على معرض توت عنج آمون في لندن.. والشركة المنظمة تمد ساعات العمل (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 03/نوفمبر/2019 - 04:20 م

شهد معرض توت عنخ آمون، “كنوز الفرعون الذهبي” والمقام في لندن، إقبالاً كثيفًا من الجمهور، أمام مداخل المعرض، الأمر الذي دفع الشركة المنظمة للمعرض، بمد مواعيدها.

مدت الشكرة المنظمة، ساعات الزيارة اليومية للمعرض، حيث تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة والنصف مساء، وتنتهي مواعيد الزيارة في الساعة الثامنة والنصف مساء أما يوم الأحد فتنتهي الزيارة في الساعة السابعة والنصف.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم، إنه تم بيع 300 ألف تذكرة، مضيفةً أن معظم التذاكر مباعة حتى منتصف شهر فبراير 2020.

معرض توت عنخ آمون
معرض توت عنخ آمون

“يضم أهم مقتنيات الملك”.. سفارة مصر في لندن تحتفل بمناسبة افتتاح معرض “توت عنخ أمون” (صور)

 

وأقامت السفارة المصرية في لندن عدة فعاليات على مدار الأيام الماضية بمناسبة افتتاح معرض “توت عنخ أمون” بلندن، والذي  يضم أكبر مجموعة أصلية لمقتنيات الملك “توت عنخ أمون”، حيث يصل عددها إلى نحو 150 قطعة، وذلك فى إطار جولة لمجموعة “توت عنخ أمون” تشمل باريس ولندن والولايات المتحدة واستراليا واليابان بمناسبة الذكرى المئوية لاكتشاف مقبرة “توت عنخ أمون”.

وقد شارك الدكتور خالد العناني وزير الآثار والسفير طارق عادل سفير مصر في لندن والدكتور زاهي حواس عالم المصريات الشهير بحفل الافتتاح الرسمي للمعرض الذي شهد حضوراً وإقبالاً كبيراً من جانب العديد من المسئولين البريطانيين والشخصيات العامة والسفراء الأجانب المعتمدين بلندن وخبراء علم المصريات والأكاديميين والدوائر المهتمة بالممتلكات الأثرية، ووسائل إعلام بريطانية وعالمية.

معرض توت عنخ آمون
معرض توت عنخ آمون

سفير مصر بلندن: محمد صلاح يغيب عن حفل افتتاح معرض توت عنخ آمون (فيديو)

فيما قال طارق عادل، السفير المصري في بريطانيا، إن هناك رموز للجالية المصرية في بريطانيا من ضمنهم الدكتور مجدي يعقوب جراح القلب العالمي وغيرهم كثير، سيتواجدون في حفل افتتاح معرض آثار الملك توت عنخ آمون بلندن.

وأضاف عادل ، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، خلال تغطية خاصة للافتتاح الرسمي لمعرض آثار الملك توت عنخ آمون، في العاصمة البريطانية، عبر فضائية “صدى البلد”، أن هناك اختراق مصري للدوري الإنجليزي لكرة القدم، حيث يتواجد محمد صلاح وأحمد حجازي وترزيجية وأحمد المحمدي.

تابع مواقعنا