الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” عن وفاة تلميذ: ليس له علاقة بمرض الالتهاب السحائي (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 03/نوفمبر/2019 - 01:56 م

كشفت فاتن فتحي، مديرة إدارة العاشر من رمضان التعليمية، بمحافظة الشرقية، حقيقة وفاة تلميذ بالمرحلة الإعدادية، بإحدى مدارس المدينة، متأثرًا بإصابته بعدوى “الالتهاب السحائي”، مؤكدةً على أن الأمر ليس له علاقة من قريب أو بعيد بمرض الالتهاب السحائي.

شهادة وفاة الطفل بمرض الالتهاب السحائي
شهادة وفاة الطفل بمرض الالتهاب السحائي

وأضافت فاتن، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ ، اليوم الأحد، أن الطفل المتوفي يُدعى “حازم محمد عبدالغني” ، طالب بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة “فاطمة الزهراء” للتعليم الأساسي بالعاشر من رمضان، لفظ أنفاسه الأخيرة نتيجة إصابته بالتهاب رئوي حاد.

القاهرة 24 ينشر تفاصيل وفاة أول تلميذ بالالتهاب السحائي فى الغربية (مستندات)

وأشارت، إلى أن وفاة الطفل حدثت بعد إصابته بالتهاب رئوي حاد، حيث حضر برفقة والدته إلى المدرسة يوم الأحد الماضي، للحصول على خطاب تحويل إلى مستشفى التأمين الصحي، وهناك جرى تحويله إلى مستشفى “الحميات” ومنها إلى مستشفى “الدمراداش” بالقاهرة، ليلفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.

تصريح دفن الطفل الذي توفى بمرض الالتهاب السحائي

وشددت مديرة إدارة العاشر من رمضان التعليمية، على أنه جرى فحص 200 طالب من طلاب المدرسة، بالتنسيق مع الإدارة الصحية، وتم التأكد من خلو المدرسة من أية أمراض، فيما جرى توعية الطلاب بأهمية الذهاب إلى الطبيب فور ظهور أعراض المرض.

وفي وقت سابق أعلن مستشار وزيرة الصحة للشؤون الوقائية وجود أي حالات مصابة بالالتهاب السحائي في مصر، أن الخط الساخن 105 الخاص بغرفة الطوارئ الوقائية تلقى بلاغًا بوجود حالتين مصابتين بمرض الالتهاب السحائي بمحافظة الإسكندرية.

وأضاف أنَّ وزيرة الصحة وجهت بتشكيل فريق من القطاع الوقائي لتقصي الواقعة والوقوف على حقيقة الأمر بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية.

“الصحة” تنشر رقم طوارئ للإبلاغ حال ظهور حالات الالتهاب السحائى

وتابع أنَّه جرى تشخيص إحدى الحالتين في البداية على أنَّها التهاب سحائي نظرًا لتشابه الأعراض، لكن بعد إجراء التحاليل اللازمة كانت نتيجتها سلبية، وبأجراء فحوصات وتحاليل للحالة الثانية تبين إصابتها باضطراب في المعدة وغادرت المستشفى بعد تعافيها.

وشدد مستشار وزيرة الصحة للشؤون الوقائية، على أنَّ الخط  الساخن للطوارئ الوقائية 105، يعمل على مدار 24 ساعة، ويتلقى المكالمات بالمجان ويجيب على جميع التساؤلات.

صحة الإسكندرية تكشف تفاصيل رفع حالة الطوارئ لمنع عدوى الالتهاب السحائي

تابع مواقعنا