الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الزراعة” توضح حقيقة قطع أشجار من محيط المتحف الزراعي (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 03/نوفمبر/2019 - 10:44 ص

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حقيقة قطع أشجار من المتحف الزراعي بالدقي، بعد تداول عدد كبير من الأخبار حول هذا الشأن.

ونفى الدكتور السعدي بدوي، مستشار وزير الزراعة للحدائق، جملة وتفصيلًا ما تداول عن قطع أشجار بالمتحف، مؤكدا أنه منافي تمامًا للحقيقة ولم يحدث ان تم قطع شجرة واحدة من الاشجار القائمة بالمتحف.

"الزراعة" توضح حقيقة قطع أشجار من محيط المتحف الزراعي
“الزراعة” توضح حقيقة قطع أشجار من محيط المتحف الزراعي

وأكد أن كل ماتم هو تقطيع لنباتات السيسبان التي تعتبر وباء في أي منطقة تنمو فيها بصورة برية وعشوائية ويجب التخلص منها.

"الزراعة" توضح حقيقة قطع أشجار من محيط المتحف الزراعي
“الزراعة” توضح حقيقة قطع أشجار من محيط المتحف الزراعي

وأضاف بدوي انه تم توسيع بوابة المتحف على شارع الثورة من 3 الى 5 متر لتسهيل حركة المعدات والمرور للزوار والعارضين دون قطع شجرة واحدة وان المنطقة المخصصة لاقامة معرض زهور الخريف بالمتحف الزراعي كانت مغطاة بمخلفات من سنوات وهي عبارة عن اتربة وتكسير أحجار تم رفعها ونقلها الي المقالب العمومية من خلال هيئة النظافة والتجميل علي نفقة الشركة المنفذة لترميم المتحف دون وجود أي اخشاب او نباتات ذات قيمة.

مستشار وزير الزراعة أضاف أيضا أن الوزارة حريصة علي المحافظة علي البيئة ونمو النباتات بصورة طبيعية ولذلك تم اقامة بئر ارتوازي بقطر ١٠ بوصة لزراعة ارض المتحف حتي يتم احياء الحدائق التي اهملت منذ سنوات لعدم توافر مياه الري لها وبالتالي فان وجود البئر سيؤمن الاحتياجات المائية لمساحات المتحف بالكامل وتجهيز حديقته حتى تكون معرضا دائما للأنشطة الزراعية .

تابع مواقعنا