الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“بلسان الحيوان”.. فتاة توزع منشورات على طلاب الجامعة لمنع العنف ضد الحيوان (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 03/نوفمبر/2019 - 11:57 م

“أنا بحس بالجوع والعطش والحزن، أنا بحس بالحر والخوف والبرد، أنا مش جماد ولا مسعور.. أنا بحس زيك يا إنسان”، على لسان الحيوان كلمات جاءت عبر منشورات وزعتها الطالبة بجامعة القاهرة “أسماء شعبان” لمنع العنف ضد الحيوان، تقول أسماء: ” في ظروف البلد الحالية والفتره الأخيرة بنمر بيها وبنشوف بلطجة وعنف وقتل و اللي بيتعرض ليه من أضعف كائن وهو الحيوان من سمه وتعذيبه واستباحه قتله، بقا من السهل اللي يقتل حيوان يهون عليه قتل إنسان، حسيت إننا محتاجين نشر ثقافة الرحمة والإنسانية والرفق بالحيوان”.

حملة للتوعية بالعنف ضد الحيوان
حملة للتوعية بالعنف ضد الحيوان

لم تكن تتخيل أسماء المهتمة بالأساس بالحيوان وتنظيم العديد من الأنشطة التي تهدف لمنع العنف ضده الكم الكبير من الإشادة بمبادرتها فور قيامها بتوزيع هذه المنشورات بداية من كليتها في الجامعة، لتؤكد أن عملها بدأ من الكلية قبل الشارع حتى يصبح طل فرد على دراية بحقوق الحيوان ويمكن أن يصبح مثلي لجمهور الشارع الذي بطبيعته لن يهتم كثيرًا بحقوق الحيوان في حال نزلت وحدي لمواجهته ونشر ثقافة منع العنف ضد الحيوان.

أسماء صاحبة مبادرة التوعية بخطر العنف ضد الحيوان
أسماء صاحبة مبادرة التوعية بخطر العنف ضد الحيوان

وتكمل أسماء لـ”القاهرة 24″ : “ربنا مخلقش الحيوان علشان إحنا نقتله، أو نعذبه، أو نسيب الأطفال في الشارع تحدفه بالطوب.. وقتها لو كل واحد شاف حيوان بيتأذي في الشارع يأخد رد فعل إيجابي ساعتها الناس مش هتحتاج مننا كلام هما بنفسهم في الشارع لو مش قادرين يساعدوا المخلوقات الضعيفة على الأقل مش هيأذوها”.

وترى أسماء أن السبب الرئيسي في انتشار العنف ضد الحيوان يعود للجهل  والافتقار للإنسانية، لأن الرحمة تجاه الحيوان يتبعها رحمة بين البشر أنفسهم مناشدة: “من فضلكم طبطوا على الحيوانات ساعدوهم بس انهم يعيشوا وميموتوش من الأذى”.

أسماء صاحبة مبادرة التوعية بخطر العنف ضد الحيوان
أسماء صاحبة مبادرة التوعية بخطر العنف ضد الحيوان
تابع مواقعنا