الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جوجل تقترب من شراء Fitbit بـ2.1 مليار دولار

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 03/نوفمبر/2019 - 01:06 م

أعلنت شركة جوجل عن تخطيطها لشراء شركة صناعة الأجهزة القابلة للارتداء فيتبت (Fitbit) مقابل 2.1 مليار دولار.

وقال نائب رئيس جوجل للأجهزة والخدمات، ريك أوستيرلو، في تدوينة له، إن شراء Fitbit يعتبر فرصة مهمة للاستثمار في منصة Wear OS، بالإضافة إلى إدخال الأجهزة التي يمكن ارتداؤها المصنعة بواسطة جوجل Made by Google إلى السوق.

ووفقا لتفاصيل الصفقة المُنتظرة، فإن فيتبيت ستنضم إلى جوجل نفسها، وهو وضع يشبه الوضع الحالي مع شركة Nest، التي تخضع بالكامل لشركة جوجل، على عكس شركة ألفابت قد استحوذت على شركة صناعة أجهزة المنزل الذكي في الأصل، لكنها تركتها كقسم منفصل ضمن هيكل الشركة.

أما شركة Fitbit، فقد أشارت في بيان لها، إلى استمرارها في أخذ خصوصية بيانات الصحة واللياقة على محمل الجد، مع التأكيد على أن بيانات الصحة والعافية لفيتبيت لن تُستخدم في إعلانات جوجل.

وستعود الفائدة على كلا الشركتين في حال إتمام هذه الصفقة، حيث سيساعد على تتبع اللياقة في تطبيقات Google Fit الحالية من جوجل، ليكون بديلا لتكامل تعقب اللياقة البدنية العميق من ساعة آبل الذكية Apple Watch مع آيفون، فيما ستساعد قدرات جوجل البرمجية والدعم الواسع لمطوري البرمجيات عمل ساعات فيتبيت الذكية، مثل Versa، لتزداد نسبة الذكاء فيها.

وكان تقرير صادر عن The Information أشار إلى أن فيسبوك سعى لشراء Fitbit أيضا، لكن جوجل عرضت المزيد من النقود مما رجح كفتها.

تابع مواقعنا