الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التخطيط: كل دولار يُنفق على التعليم يعود بـ4 أضعاف بالنفع على المواطنين

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 03/نوفمبر/2019 - 03:39 م

أكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط، والمتابعة والإصلاح الإداري، أهمية التعليم، قائلة إن كل دولار ينفق على التعليم يعود بمقدار 4 دولار بالنفع على المواطنين، مشيرة إلى أهمية الابتكار والتكنولوجيا باعتبارهما محرك التنمية الاقتصادية الحالية والمستقبلية.

وأضافت السعيد، في كلمتها بجلسة بعنوان “الدول العربية وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة في عالم متغير”، خلال فعاليات اليوم الأول من النسخة الثالثة للأسبوع العربي للتنمية المستدامة، أن الطلب على أعداد العاملين سيرتفع في الوظائف التي تتطلب مهارات عالية وسينخفض بصورة كبيرة عدد الوظائف التي تتطلب مهارات متوسطة أو متدنية.

ولفتت السعيد إلى تزايد كمية البيانات التي تُجمع بواسطة الإنترنت بنسبة مرتفعة تصل إلى 40% كل عام، موضحة أنه من المرجح أن تتضاعف المعرفة كل 11-12 ساعة خلال العام القادم 2020.

وأضافت السعيد، أن الثورة الصناعية تتميز بدمج التقنيات وإزالة الحدود التي تفصل المجالات الفيزيائية والرقمية والبيولوجية، بما يؤثر على العديد من التخصصات، والاقتصادات، والصناعات، والحكومات، مؤكدة أن الثورة الصناعية الرابعة ستؤثر على هيكل سوق العمل بظهور وظائف واختفاء أخرى، وتأثيرها على توزيع الأجور وتفاوتها بدرجة كبيرة.

تابع مواقعنا