الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

16 ديسمبر.. النطق بالحكم في قضية أبراج تعاونيات المنصورة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 03/نوفمبر/2019 - 03:30 م

حجزت محكمة القضاء الإداري، اليوم الأحد، النظر في دعوى أبراج التعاونيات بمنطقة المجزر في مدينة المنصورة إلى يوم 16 ديسمبر للنطق بالحكم، والتي يتضرر فيها عدد من المواطنين حاجزي الوحدات من هيئة التعاونيات بوقف البناء أكثر من 15 عامًا، ثم إعادة طرح كراسة شروط جديدة بها رفع لأسعار الوحدات.

وكان حاجزي الوحدات قد حركوا دعوى قضائية عرفت إعلاميًا باسم “أبراج تعاونيات المنصورة”، وهي 944 وحدة سكنية ذات طابع اقتصادي متطور بمنطقة دوران المجزر بالمنصورة، بالتعاون بين محافظة الدقهلية والهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، يتضررون فيها من رفع أسعار الشقق بعد 19 عامًا من حجزها.

وكانت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، قد أعلنت تنفيذها لـ 11 برج سكني ومول تجاري ومبنى إداري ومسجد عام 2000 ولم يتم تسليم المتقدمين الشقق والوحدات وتوقف البناء رغم استلام الهيئة عدد من الأقساط من المتقدمين ، وتراوح نسبة التنفيذ بها ما بين 60% إلى 90%.

يذكر أن المشروع قد توقف بسبب خلافات بين المقاول والشركة، بعد الانتهاء من 70% من المقرر فيه، ثم أعيد استئناف العمل في المشروع، وفوجئ الفائزون بالقرعة بطرح كراسة شروط جديدة ورفع أسعار الشقق من 35 ألف جنيه إلى 270 ألف جنيه، أي 8 أضعاف السعر المتفق عليه من قبل بحسب الدعوى.

تابع مواقعنا