الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قوى الحرية والتغيير تُعلن تسليم عمر البشير إلى المحكمة الجنائية الدولية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 03/نوفمبر/2019 - 11:09 م

أكد إبراهيم الشيخ، عضو المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، أن قضية إحالة الرئيس السابق عمر البشير إلى المحكمة الجنائية أصبحت محسومة تمامًا بالنسبة لهم في قوى الحرية والتغيير.

وأضاف الشيخ، أنه بعد الفراغ من محاكمة الرئيس المخلوع داخليًا بالعدالة اللازمة، ضد كل الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها هو ورموز نظامه، سوف يذهب إلى المحكمة الجنائية الدولية وسوف يلقى جزاءه العادل.

وأوضح، أن المحكمة الجنائية أصبحت لا تشكل مشكلة بالنسبة لهم في قوى الحرية والتغيير، وأنهم متفقون على تسليم الرئيس المخلوع للجنائية الدولية، وليس لديهم أي تحفظات حول تلك المسألة.

وفي سياق متصل، أصدر تاج السر علي الحبر، النائب العام السوداني، قرارًا بتشكيل لجنة للتحري والتحقيق في انقلاب 1989، الذي ترأسه عمر البشير، الرئيس السابق.

وبحسب وكالة أنباء السودان، تتكون اللجنة من رئيس نيابة عامة، سيف اليزل محمد سري رئيسًا، وكيل نيابة أحمد النور  الحلاء عضوًا ومقررًا، واللواء عابدين الطاهر عضوًا، وماجد عثمان إدريس المحامي عضوًا.

وتختص اللجنة بالتحري والتحقيق في وقائع الإنقلاب الذي حدث في عام 1989 على الشرعية الدستورية، ويكون للجنة اختصاص النيابة العامة الوارد في قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991 وقانون النيابة العامة لسنة 2017.

تابع مواقعنا