• بحث عن
  • إصابة تلميذ سقط من فوق “سور مدرسة” بالشرقية

    إسلام عبدالخالق

    أصيب تلميذ بالصف الخامس الابتدائي، بكسر في عظمة الفخذ الأيسر، اليوم الاثنين؛ إثر سقوطه من أعلى سور مدرسة “الفصل الواحد” الابتدائية بعزبة “العمدة” التابعة لقرية “القضاة”، بدائؤة مركز شرطة كفر صقر، بمحافظة الشرقية.

    تلقى اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مستشفى “كفر صقر” المركزي، يفيد بوصول الطفل “باسم محمد علي أنيس” 12 سنة، تلميذ بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة “الفصل الواحد” بعزبة “العمدة” التابعة لقرية القضاة، مصابًا بكسر بعظمة الفخذ الأيسر.

    وتبين إصابة الطفل إثر سقوطه من فوق سور المدرسة، فيما أشارت التقارير الطبية الواردة من المستشفى بأن حالة الصغير مستقرة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

    مصادر تكشف آخر التطورات في تحقيقات “سور مدرسة المرج”

    وفي وقت سابق، سقط سور من “الجيسبون بورد” لأحد الطوابق بمدرسة المنارة، الخميس الماضي، على التلاميذ أثناء الفسحة ما تسبب في وفاة طفل.

    وكانت نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار أحمد عزالدين عبدالشافي، المحامي العام الأول، أمرت منذ قليل، بحبس مدير مدرسة خاصة بالمرج 4 أيام على ذمة التحقيقات في واقعة سقوط سور، ما تسبب في وفاة طفل وإصابة آخرين.

    بعد شفائه.. طفل سور مدرسة المرج: “عايز أسلم على الرئيس بإيدي بعد ما خفيت” (صور)

    أكدت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، أن التحقيقات الأولية في واقعة انهيار سور مدرسة منارة الشرق بالمرج، كشفت أن لجنة متاعبة الإدارة التعلميمية بالمرج، زارت المدرسة قبل أيام من وقوع الحادث، وأكدت أن المدرسة لا توجد بها أي مشاكل في الأبنية.

    وأضافت المصادر، أن تلك المدرسة كان بها العديد من الشكوى، إلا أن الإدارة حينما أرسلت لجنة للتحقيق فيها، نفت ما هو متداول في الشكاوى، وأكدت في تقريرها: “كله تمام”.

    وأوضحت المصادر، أن هناك شكوى ضد المدرسة، بأن الملاك خالفوا القوانين بضم مبنى مخالف للمدرسة، بالإضافة إلى بناء طابقين دون الحصول على تراخيص من هيئة الأبنية التعليمية.

    وكشفت التحقيقات، أن مديرية التربية والتعليم، بقيادة محمد عطيه، لم تقوم بمتابعة الشكوى التي تقدمت لها ضد المدرسة، مشيرًة إلى أنهم اكتفوا فقط بالتقرير المقدم من لجنة المتابعة بإدارة المرج، (حسبما أفاد المصدر).

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق