• بحث عن
  • ريتشارد كويست مقدم البرامج الشهير على قناة “سي إن إن” يستضيف وزيرة السياحة (صورة)

    استضاف اليوم مقدم البرامج الشهير ريتشارد كويست، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، من الجناح المصري في لقاء تليفزيوني على قناة “سي ان ان CNN” العالمية، في البرنامج الذي يقدمه كويست من بورصة لندن الدولية للسياحة WTM2019، وذلك خلال مشاركة الوزيرة في فعاليات هذه البورصة التي تعقد في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 4-6 نوفمبر الجارى.

    وزيرة السياحة

    وخلال اللقاء استعرضت الوزيرة التطورات الإيجابية التي يشهدها قطاع السياحة، والإنجازات الملموسة من تنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة المصري، والتي انعكست بشكل جلى في المعدلات غير المسبوقة في الإيرادات السياحية التي سجلت زيادة 28% لتصل إلى 12.6 مليار دولار في العام المالي 2018-2019، لتسجل أعلى زيادة في تاريخ قطاع.

    وفي وقت سابق، التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، باكيهيرو هوريساكا نائب رئيس اتحاد شركات السياحة، والسفر اليابانية JATA “ Japan Association of Travel Agents ” والعضو المنتدب لشركة نيپون اليابانية Nippon Travel التى تعتبر واحدة من أقدم وأهم شركات السياحة في اليابان، وذلك لبحث سبل التعاون من خلال الشركة لزيادة السياحة الوافدة من السوق الياباني الى مصر.

    المشاط خلال لقائها بمسئولي أبرز شركات السياحة اليابانية: المتحف المصري الكبير سيكون هدية للعالم (صور)

    جاء ذلك اللقاء خلال مشاركة الوزيرة في فعاليات معرض اليابان الدولي للسياحة والسفر “Tourism Expo Japan 2019” الذي يعقد خلال الفتـرة من 24 إلى 27 أكتوبر الجاري في مدينة أوساكا اليابانية.

    وحضر اللقاء أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، والوزير مفوض حاتم النشار نائب رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية باليابان.

    وأشارت الوزيرة إلى أهمية السوق الياباني بالنسبة لمصر، ولافتة إلى أن السياحة اليابانية الوافدة إلى مصر زادت بنسبة 38.2% خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر2019 عن مثيلتها العام الماضي.

    و قال اكيهيرو هوريساكا العضو المنتدب لشركة “نيپون” اليابانية، إن هناك طلبًا متزايدًا من اليابانيين على زيارة مصر، معربًا عن سعادته بالأمن والاستقرار الذي تتمتع به مصر، لافتا إلى أن الأمن من أهم العوامل التي تؤثر على قرارات السفر لدى السائحين عامة والسائح الياباني خاصة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق