• بحث عن
  • ضياء رشوان: “المواطن له الحق في المعرفة الكاملة ونظرية إنه مينفعش يعرف كل حاجة فاشلة”

    أكد ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، أن البعض يحاول الزج بنظرية جديدة في الإعلام المصري متعلقة بأن الجمهور ليس بالضرورة أن يعلم كل شيء.

    وأضاف نقيب الصحفيين خلال الجلسة الختامية لمنتدى إعلام مصر والتي جاءت بعنوان “علاقة وسائل الإعلام والسلطة”، أن هذه النظرية فاشلة تمامًا ولا يمكن حجب حق المواطن في المعرفة الكاملة.

    عماد الدين حسين: “لا توجد سلطة تقدم تنازلات للناس.. ومصر غير مؤهلة لحرية تداول المعلومات”

    وفي سياق متصل، كشف ضياء رشوان، أن حجب المواقع الصحفية في مصر يأتي من جهات ثانية، نافيًا أن يكون لنقابة الصحفيين أي دور في هذا الأمر.

    وأشار رشوان، إلى أن الإعلام يملك سلطة تحريك الرأي العام في بعض المواقف، لافتًا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي ليست وسائل إعلام ولكنها آلية للتنفيس.

    وتابع ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إن فكرة علاقة الإعلام بالسلطة لا توجد في أي منطقة في العالم سوى في مجتمعاتنا، وهو الأمر الذي يجب النظر إليه وتحليله.

    جمال فهمي في منتدى إعلام مصر: “الربط بين الحريات وعودة وزارة الإعلام عبث”

    وانطلقت منذ قليل، الجلسة الختامية لمنتدى إعلام مصر في اليوم الثاني بنسخته الثانية، بعنوان “علاقة وسائل الإعلام بالسلطة”، وضمت الجلسة نخبة من كبار أساتذة الصحافة على رأسهم الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، عماد حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، جمال فهمي الكاتب الصحفي، وتديرها نوران سلام مذيعة بي بي سي عربية.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق