• بحث عن
  • مدير وكالة الفضاء المصرية: “مع طيبة 1 مفيش حاجة اسمها السيستم واقع” (فيديو)

    قال الدكتور محمد القوصي، مدير التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إنه فور انطلاق القمر الصناعي “طيبة 1″، الخاص بالاتصالات والإنترنت، لا توجد جملة “السيستم وقع”، قائلا:” مع طيبة 1 جملة السيستم وقع وهتتشطب من القاموس”، مشيرًا إلى إنه سيكون هناك شبكة موازية تدعم الاتصالات الأرضية”.

    وأضاف القوصي، خلال لقائه ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدي البلد”، أن العالم يتجه الآن لتنفيذ الإجراءات البنكية عن طريق الموبيل دون الذهاب إلى البنك، قائلا:” طالما في شبكة كويسة وانت قاعد في البيت هتعمل العمليات البنكية اللي التي عايزها بمقابل ضعيف ومتاح.

    وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد القوصي، المدير التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن إطلاق مصر لقمر صناعي للإنترنت يعد طفرة هائلة للغاية بدخولها عصر الاتصالات الفضائية، مشيرًا إلى أن مصر دخلت عصر البث التليفزيوني عام 98  بالقمر الصناعي “النايل سات1” والنايل سات 2، حتي أصبح لدينا نايل سات 3.

    وأضاف القوصي، خلال لقائه ببرنامج “الحياه اليوم”، المذاع على قناة “الحياة”، إنه تم إطلاق قمرين صناعيين، الأول في أغسطس، والثاني سيطلع خلال شهر، مؤكدًا أن قمر الصناعي “طيبة 1″، يقدم خدمة اتصالات الإنترنت وسيغطي مصر بالكامل.

    مدير وكالة الفضاء المصرية: يكشف تفاصيل إطلاق مصر قمرًا صناعيًا للاتصالات والإنترنت (فيديو)

    وأوضح المدير التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إنه تم البدء فيه عام 2016 وتم الانتهاء منه 2019، وهذه تعد فترة قياسية في مثل هذه النوعية من الأقمار، لافتًا أن هذا القمر تم تصنيعه في معقل تصنيع الأقمار بفرنسا في شركة “آير باص” والتي تولت التصنيع، وسيتم إطلاقه من أمريكا الجنوبية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق