• بحث عن
  • نقيب الأطباء يطلب لقاء وزيرة الصحة بشكل عاجل لبحث منظومة التكليف الجديدة

    أرسل نقيب الأطباء الدكتور حسين خيرى، طلب لقاء عاجل مع وزيرة الصحة دكتورة هالة زايد لمناقشة النظام الجديد للتكليف.

    وبحسب رسالة النقيب، فقد سبق وأكدت الوزيرة فى أكثر من نافذة إعلامية أنها بصدد إجراء حوار والتنسيق مع نقابة الأطباء حول منظومة التكليف الجديدة المزمع تطبيقها، ولكن هذا لم يحدث وبادرت النقابة بإرسال خطاب رسمى للوزارة بتاريخ 26 اكتوبر 2019، تطالبها بالرد على التساؤلات المثارة حول النظام، وكذلك عدم إتخاذ آية إجراءات تنفيذية قبل إرساله ودراسته.

    من ناحية أخرى أعلنت دفعات التكليف الجديدة، اعتراضها على مايرد حول النظام من معلومات وملامح متناثرة هنا وهناك وأصدرت بيان رسمى بهذا.

    لذا وفى محاولة لفتح باب النقاش والتفاهم أرسل نقيب الأطباء دكتور حسين خيرى، إلى وزيرة الصحة طلب لقاء عاجل لدراسة النظام الجديد للتكليف

    وعقدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، مؤتمرًا صحفيًا، الأحد 27 أكتوبر، في ديوان عام الوزارة؛ للإعلان عن استراتيجية الوزارة للنهوض بمنظومة التعليم الطبي المهني.

    “الأطباء” ترد على وزيرة الصحة: نرفض نظام التكليف الجديد لحين نشر تفاصيله ومناقشتنا فيه (مستند)

     

    وأعلنت وزيرة الصحة، تشغيل الموقع الإلكتروني لتلقي طلبات الراغبين في الالتحاق بالزمالة المصرية، في 24 تخصصًا طبيًا، بدءًا من عصر غد الاثنين 28 أكتوبر، مشيرة إلى أن أول دفعة ستستوعب 832 طبيبًا بإجمالي 100% من الخريجين.

    وأضافت الوزيرة، أنه متاح للملتحقين بالزمالة تغيير التخصص مع بداية الحركة التالية، مشيرة إلى أن مصطلح التكليف انتهى وأصبح يطلق عليه مسمى طبيب مكلف متدرب في الزمالة المصرية، لافتة إلى أن الالتحاق بالزمالة سيكون في إحدى المستشفيات المعتمدة للتدريب في أقرب مكان للتكليف.

     

    وأكدت وزيرة الصحة، أن الطبيب بعد التحاقه بالزمالة سيقضي 9 أشهر كل عام في المستشفى المكلف بها، و3 أشهر في وحدة صحية، وذلك لتلافي ما كان يحدث سابقا بإرسال الطبيب إلى الوحدة الصحية دون الحصول على أي مستوى من الخبرة والتدريب.

    مصطلح التكليف انتهى.. وزيرة الصحة تكشف المسمى الجديد في الزمالة المصرية للأطباء

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق