• بحث عن
  • “نهضة اليابان” فى ندوة بكلية اللغات بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

    في إطار انفتاح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا علي الجامعات الدولية، وبرعاية خالد الطوخي، رئيس مجلس الأمناء، نظمت كلية اللغات والترجمة بالجامعة، ندوة حول “نهضة اليابان” في العصر الحديثبقاعة المعرفة بالجامعة.

    شارك فيها البروفيسور الياباني تاكي كازوهيرو الاستاذ بالمركز الدولي للدراسات اليابانية، بكيوتو اليابان فى أول زيارة له، يقوم بها فى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، حيث تحدث عن النهضة اليابانية ودور الأباطرة اليابانين منذ العصر الحديث و حتي الآن.

    كما شارك في الندوة أيضاً السيد فوكازاوا رئيس المؤسسة اليابانية بالقاهرة، وتطرقت مناقشات الندوة الى رصد تاريخ 4 أباطرة حكموا اليابان على مدى 130 عامًا، وهي نفس المدة الزمنية التي مرت علي إصدار أول دستور ياباني عام 1889.

    وذلك من خلال تقديم و تحليل فترة حكم هؤلاء الأباطرة، وفى حوار مع طلاب الجامعة أجاب البروفيسير تاكي كازوهيرو، علي تساؤلات الطلاب والأساتذة، بشأن التغيرات التي حدثت في اليابان، وكيف يمكن أن تتغير اليابان في المستقبل، بعد أن تولي عرشها إمبراطورًا جديداً.

    وفي ختام الندوة، قام الدكتور محمد العزازى رئيس الجامعة، بتسليم درع الجامعة لكل من البروفيسور الياباني تاكي كازوهيرو والسيد فوكازاوا، معرباً عن تقديره للدور الذي تقوم به اليابان، بمؤسساتها و جامعاتها، من أجل دعم أواصر التعاون و الشراكة مع الجامعات المصرية.

    الجدير بالذكر أن البروفيسور تاكي كازوهيرو، والحاصل على الدكتوراة من جامعة كيوتو باليابان، وهي من كبري جامعات اليابان، وقد استعانت به الكثير من الجامعات اليابانية والعالمية مثل جامعة هارفارد الأمريكية و غيرها.

    وذلك لاسهاماته البحثية في مجال التاريخ الدستوري، وله الكثير من المؤلفات السياسية و الدستورية، والتاريخية باللغات اليابانية والانجليزية والألمانية.

    وقد حصل البروفيسور تاكي علي العديد من الجوائز المحلية و الدولية مثل: جائزة ” فيليب فرانز فون سيبولد” من ألمانيا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق