• بحث عن
  • وزير الطيران المدني: القطاع بذل جهدًا كبيرًا في عودة السياحة البريطانية لشرم الشيخ

    قال الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، إنّ القطاع بذل جهدا كبيرا في عودة السياحة البريطانية، مشيرا إلى أنّ التواصل مع الجانب البريطاني رسالة للتواصل مع الغير وحرص من الجانبين على التكامل.

    وأضاف الوزير في احتفالية افتتاح تطوير مطار شرم الشيخ الدولي، أنّ هناك جهودا كبيرة من مؤسسات الدولة من قبل الجهات الأمنية َوالمدنية والعاملين داخل المطارات المصرية، لإظهارها بأفضل صورة أمام دول العالم، كاشفا أنّ الإجراءات الأمنية الموجودة بالمطارات المصرية، أبهرت الجانب البريطاني، فضلا عن حالة الاستقرار التي تتمتع بها مصر.

    وأكد وزير الطيران المدني، أنّ حالة الثقة والعلاقات التاريخية التي تربط مصر مع الدول، تحظي باهتمام بالغ لدى دول العالم، خاصة مع الجانب البريطاني الذي أكد حرصه على عودة الإنجليز إلى مصر.

    ديسمبر المقبل.. أولى رحلات الطيران البريطاني لمطار شرم الشيخ الدولي

    وتستأنف الخطوط الجوية البريطانية أولى رحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ، أول شهر ديسمبر القادم، قادمة من العاصمة البريطانية لندن، وعلى متنها 168 راكبًا.

    ومن المقر أن يستمر التشغيل بواقع رحلة أسبوعيًا حتى شهر مارس 2020، وذلك تزامنًا مع الحركة السياحية المتزايدة التي تشهدها شرم الشيخ خلال الموسم الشتوي الحالي.

    يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الطيران المدني لتشجيع الحركة السياحية الوافدة من وإلى المطارات المصرية، وتماشيًا مع توجيهات الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، بتوسيع مظلة الشهادات والاعتمادات الدولية، لتشمل جميع مطارات الجمهورية، بما يعزز المكانة الريادية التي تحظى بها مصر في مجال صناعة النقل الجوي إقليميًا ودوليًا.

    وحصل مطار شرم الشيخ الدولي على تجديد اعتماد شهادة الأيزو الدولية (ISO 9001_ 2015) المعتمدة من هيئة القياسات العالمية بواسطة الشركة المانحة SGS، المتخصصة في مجال تطبيق معايير أنظمة السلامة والجودة الشاملة، والذي يعد مقياسًا للتقييم الفعلي للأداء وتطبيق أسس ومبادئ الجودة الشاملة.

    ويأتي ذلك وفقًا لأهداف وخطط تطوير منظومة المطارات المصرية، والتي تؤكد تضافر جهود العاملين في مختلف القطاعات، حيث أشاد فريق المراجعين بالشركة المانحة بفاعلية النظام والتطور في الأداء، وتعاون العاملين بالمطار والعمل بروح الفريق الواحد، والتي ظهرت نتائجها خلال عمليه المراجعة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق