• بحث عن
  • وفد أثري إيطالي يزور حجرة الدفن الملكية بهرم اللاهون في الفيوم

    أسماء أبو السعود - الفيوم

    زار وفد من الدارسين الإيطاليين في مجال الآثار، اليوم الاثنين، هرم اللاهون بمركز الفيوم.

    وكشف سيد الشورة، مدير عام آثار الفيوم، أنّ الوفد المكون من 34 من الدارسين الإيطاليين دخل حجرة الدفن الملكية الخاصة بالملك سنوسرت الثاني، والتي تم افتتاحها في 28 يونيو الماضي، حيث رافقهم خلال الزيارة طارق موسى صابر مفتش آثار الفيوم.

    على جانب آخر، أبدى الوفد الإيطالي إعجابه الشديد بحجرة الدفن الملكية، والممرات المؤدية إليها والمحيطة بها.

    واستمعوا إلى شرح من مفتش الآثار حول تاريخ الهرم والحفائر التي قامت بها وزارة الآثار العام المُنقضي وعمليات تنظيف الممرات من الرمال وتمهيدها للزيارة.

    جدير بالذكر أنّ الوفد أيضًا زار هرم هواره، ومنطقة أم الأثل، ومن المقرر أن يزور الوفد غدًا الثلاثاء معبد قصر قارون ومنطقة آثار كوم أوشيم.

    وفي وقت سابق، زار وفد من دارسي الآثار الإيطاليين المكون من 34 فردًا، اليوم الأحد، عدد من المناطق الأثرية بمحافظة الفيوم، من أجل دراستها، والتعرف على تلك الآثار وتاريخها.

    وصرح سيد الشورة، مدير عام الآثار بالفيوم، أنّ الوفد زار معبد قصر الصاغة شمال بحيرة قارون، ومنطقة ديمية السباع، والتقوا مع أعضاء البعثة الإيطالية التي تعمل بالمنطقة.

    وأشار إلى أنهم استمعوا إلى شرح من “ستيفانيا الفرانوا” نائبة مدير البعثة عن تاريخ المنطقة، وما تم من أعمال الحفائر التي بدأت منذ عام 2001 ومستمرة حتى الآن.

    كما زار الوفد، معبد مدينة ماضي في مركز إطسا، ورافقهم من منطقة آثار الفيوم ياسر يوسف عبد الستار، وحسن مصطفى محمد مفتشي الآثار.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق