الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. البرلمان يوافق على قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 04/نوفمبر/2019 - 12:12 م

أعلنت اللجنة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، موافقتها على قرار رئيس الجمهورية رقم (555) لسنة 2019.

حيث أعلنت حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الأحد الموافق 27 أكتوبر2019.

مدبولي عن مد الطوارئ: نلتزم بألا يتم استخدام التدابير الاستثنائية بالتوازن بين الحريات والأمن

يأتي ذلك بعد ألقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بيانا أمام مجلس النواب، أشار خلاله إلى إعلان حالة الطوارئ في أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الأحد الموافق 27 أكتوبر 2019.

رئيس الوزراء يصل البرلمان لإلقاء بيان بشأن مد حالة الطوارئ

وقال مدبولي، إنه في ظل الظروف التي تمر بها مصر في المرحلة الراهنة داخليًا وإقليميًا، فقد قرر مجلس الوزراء بكامل هيئته الموافقة على إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الأحد الموافق 27 أكتوبر2019 وذلك على النحو الوارد بقرار رئيس الجمهورية.

وكان مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، قد أرجأ فرض الطوارئ لمدة 3 أشهر أمس، لحين وصول رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، لعرض القرار على المجلس، حيث تأخر للحضور لارتباط مهم.

وتلا مقرر الجلسة قرار رئيس الجمهورية، على الجلسة العامة، إلا أنه تم تأجيل المناقشة لحين وصول رئيس الحكومة، حيث أوضح الدكتور علي عبد العال، أن رئيس مجلس الوزراء، مرتبط بموعد وسيحضر للمجلس.

 

تابع مواقعنا