الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف استفاد محمد حماقي من تاريخ مولده في الفلانتين المصري؟

القاهرة 24
فن
الإثنين 04/نوفمبر/2019 - 11:55 م

“الطيور على أشكالها تقع”، نستخدمها في الأغلب لنشير لشيئين أو شخصين يتشابهان في صفة أو واقعة ما، وتتجلى هذه المقولة اليوم، فتصادف اليوم عيد ميلاد الفنان محمد حماقي وعيد الحب المصري، دليلًا على مشاعر الحب والرومانسية التي تتدفق من أغانيه وأعماله الفنية التي يشبع بها عاطفتنا، ويرضي بها إحساسنا، لذلك نستعرض معكم أبرز أغاني حماقي التي تنبعث منها المشاعر الجياشة، وتذكرنا بأحبائنا.

فبداية بأغنية “أدي اللي في بالي”، الذي يصف فيها محبوبته ويأكد على أن الصفات التي تمتلكها هي التي كانت دائمًا ما يحلم بها، مما يجعل المستمع يبحر بخياله، وتتضمن كلمات الأغنية الآتي: “دي خير في حياتي جاني وهل ومن حظي إنه متشالي، علشان أوصفها مالهاش حل، كلام أغانيا كله اقل، دي خير في حياتي جاني وهل ومن حظي إنه متشالي”.

وبمجرد ما التقى بها وألقى التحية عليها، تمنى أن ينال قلبها، فقد استسلم بمجرد رؤيتها ويقول في أغنيته “نسيت”: “يا دوب، سلمنا بس يا دوب، من يومها و منايا إنى أطول حتة من قلبك،فى سلام بيمر بسلام، وفي أوقات سلام تانى بييجى بكلام، بينسينا الزمان و الناس والمكان، ومعاك أنت السلام يعنى استسلام”.

ومن شدة حبه لها وتخيله لها من قبل لقائها، ظن الجميع أنها مجرد طيف أو خيال، ولكنه أصر على وجودها فأكد على ذلك في أغنيته ” راسمك في خيالي” وقال: “ياما حكيت عليك للناس وللأيام، قالولي خيال وقولت حقيقة مش أوهام، قالوا ملاك بتحلم بيه ومش انسان، راهنت عليك واديني بقيت أنا الكسبان، أنا راسمك في خيالي من قبل ما أكون وياك”.

” البعيد عن العين، بعيد عن القلب” نرددها ونحن لا نقتنع بها، فلا يشغلنا سوى من يكون بعيد عنا، من يكون بيننا وبينه مسافات، فجاء حماقي وأكد على ذلك ليثير عاطفتنا وشجوننل قائلًا في أغنيته “عمره ما يغيب”: “جوة قلبي والله لو بعيد على عيني، دوبت ألف مرة بعده شوق وحنين، حياتي مش ناقصها غيره، ولا هكون في يوم لغيره”.

والإنسان بطبعه يميل إلى مشاعر المحبة، وما يلهب ويحفز هذه المشاعر، فمشاعر الحب نقابلها في أوجه كثيرة كحب الأب لابنه، حب الصديق لصديقه، حب الإنسان لله، والحب بين الأزواج، فلابد من انتشار الحب بين الناس كانتشار الروائح الطيبة بين ذرات الهواء.

تابع مواقعنا