الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مهرجان القاهرة السينمائي يكشف عن البوستر الرسمي للدورة الـ41 (صور)

القاهرة 24
فن
الإثنين 04/نوفمبر/2019 - 01:24 م

كشفت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، البوستر الرسمي للدورة الـ41، المقرر انعقادها في الفترة ما بين 20 إلى 29 من نوفمبر الجاري، والتي تحمل اسم مدير المهرجان الراحل يوسف شريف رزق الله.

وجاء البوستر مصممًا على شكل الآلهة المصرية القديمة “إيزيس”، بشكل ذهبي جذاب، وهي تنشق من جذور الشجر، ليدل على التجديد والإبداع.

بوستر مهرجان القاهرة السينمائي الدورة الـ41

وينقعد الآن المؤتمر الصحفي، الخاص بمهرجان القاهرة السينمائي، بقاعة كليوباترا، فندق “إنتركونتنينتال سميراميس”، وبحضور، جاسمين طه، خالد عبد الجليل، وليلى علوي، والسفير المكسيكي، وملحق السفير الأمريكي، على المنصة والمنتج محمد حفظي وأحمد شوقي، للإعلان عن برامج وأفلام ولجان تحكيم المهرجان.

بوستر مهرجان القاهرة السينمائي الدورة الـ41ومن المقرر أن تكشف إدارة المهرجان، خلال المؤتمر، عن قوائم الأفلام المتنافسة في المسابقات والبرامج المختلفة، كما تعلن أيضا عن أبرز الورش وجلسات النقاش التي من المقرر إقامتها بمشاركة أبرز صناع السينما العالميين.

ويعرض القاهرة السينمائي خلال الدورة 41 من 150 فيلما، ما بين روائي طويل وتسجيلي وقصير، منها أكثر من 30 فيلما ينفرد المهرجان بعروضها العالمية والدولية الأولى، كما حصل المهرجان أيضا على عدد من الأفلام العالمية الكبرى ستكون مفاجأة الدورة 41.

المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي
المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي

وخلال الفترة من 21 الى 26 يقيم المهرجان النسخة الثانية من “أيام القاهرة لصناعة السينما” التي توفر للمحترفين فرصا للشراكة والتشبيك مع المجتمع السينمائي الدولي، بالإضافة إلى حضور الندوات والورش والحلقات النقاشية، وتقدم جوائز قيمة لمشاريع الأفلام في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج تصل قيمتها إلى 200 ألف دولار.

المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي
المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي
تابع مواقعنا