الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الإنتاج الحربي يفتتح 4 وحدات للرعاية الصحية بالمركز الطبي المتخصص في حلوان

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 04/نوفمبر/2019 - 12:45 م

افتتح الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي عدد (4) وحدات للرعاية الصحية داخل المركز الطبي التخصصي، التابع لوزارة الإنتاج الحربي بحلوان.

يأتي ذلك فى إطار اهتمام الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسى، بتطوير منظومة الرعاية الصحة للمواطنين.

حضر الافتتاح قادة القوات المسلحة بالوحدات والمستشفيات العسكرية، وعدد من أساتذة الجامعات والأطباء بكليات الطب المختلفة وعميد كلية الطب بحلوان، ومدير عام الزمالة المصرية ورئيس الإدارة المركزية للخدمات الطبية بوزارة الصحة وعدد من قيادات وزارة الإنتاج الحربى.

“الإنتاج الحربي” توقع مذكرة تفاهم مع شركة سويسرية لتحويل المخلفات إلى طاقة

وفي اتجاه منفصل، شهد الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربي، بحضور وزير التنمية المحلية، ووزيرة البيئة، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وشركة “TCG” السويسرية، أول أمس السبت.

وذلك للتعاون فى مجال تكنولوجيا تحويل المخلفات إلى طاقة وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

يأتي توقيع مذكرة التفاهم مع شركة “TCG” السويسرية فى ضوء اهتمام الدولة بتطوير منظومة إدارة المخلفات للمساهمة فى تحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين، وتحقيق عائد اقتصادى.

وتهدف المذكرة إلى التعاون بين الإنتاج الحربي والشركة السويسرية، لإنشاء مصانع تحويل المخلفات إلى طاقة، بحيث يتم معالجة المخلفات لتوليد الطاقة في أي شكل لها سواء إلى طاقة “كهربية أو حرارية”.

ويأتي هذا التعاون بين الطرفين في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الإنتاج الحربي، للتعاون مع الشركات العالمية، لنقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة فى مجالات التصنيع المختلفة، داخل الشركات والوحدات التابعة لها.

وذلك لتعميق التصنيع المحلي، وزيادة القيمة المضافة وتقليل الاستيراد وتوفير العملة الأجنبية بما يعزز الاقتصاد القومي.

تابع مواقعنا