الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إهدار مال عام.. ماذا يواجه وزير التموين في جلسته الساخنة أمام البرلمان اليوم؟

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 12:47 م

يواجه وزير التموين والتجارة الداخلية، 5 طلبات إحاطة من اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب، أهمها تقدم بها النائب محمد فؤاد حول عزم الحكومة بيع مخبز الشيخ زايد المليونى والمنشأ عام 2011، بتكلفة بلغت 48 مليون دولار من إدارة المنح والمساعدات بوزارة التموين، ما يعد إهدارًا للمال العام، كذلك طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد أحمد فؤاد بشأن زيادة أسعار السلع في البطاقات التموينية عن سعرها في السوق، والتي يتم صرفها من خلال منافذ بيع التموين وأصحاب فروع جمعيتي.

 

وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب منصور بشأن تضارب تصريحات الوزارة وقرار وزير التموين مع ما يطبق في مكاتب التموين بخصوص إضافة الزوجات، الذى تم نشره بتاريخ 24/9/2019، في ظل رفض مكاتب التموين العمل بهذا القرار.

 

كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب منصور بشأن عدم وجود موظف لتسليم البطاقات وتفعليها بمكتب تموين العمرانية (أ)، حيث تم إيقاف الحساب الإلكترونى الخاص به دون وجود بديل ودون أي دراسة للوضع القائم.

 

وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبد الغنى بشأن إصدار وزير التموين والتجارة الداخلية قرارًا بسحب الربط التمويني المقرر على شركتي “شمال القاهرة ومطاحن جنوب القاهرة والجيزة” وإسناده إلى مطاحن تابعة للقطاع الخاص.​

تابع مواقعنا