الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“السياحة” تحقق وتبلغ الأمن في واقعة دعوة الزائرين الأجانب لدخول الإسلام (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 04:10 م

علق عماد محروس، رئيس قطاع الإدارة المركزية للرقابة على الشركات، بوزارة السياحة المصري، على ما تم تداوله بشأن محاولة مرشد سياحي، دعوة عدد من السائحين الأجانب إلى الإسلام، ومنحهم كتب دينية إسلامية.

وقال محروس في تصريحات لـ”القاهرة 24“، إنه في حال ثبوت أن المرشد السياحي يقوم بالترويج للدين يتم شطبه وسحب ترخيصه فورًا، مشيرًا إلى أنه سبق وتم شطب بعض المرشدين، ليس لأسباب دينية، وأنما ثبت أنهم يتحدثون في أمور سياسية ليس لها علاقة بمهنة الإرشاد السياحي.

وأكد، أن وزارة السياحة لا تقوم بالتحقيق في مثل هذه الوقائع بشكل منفرد، إنما تقوم بإبلاغ الجهات الأمنية التي تمدها بالمعلومات بمدي صحة هذه الواقعة، مضيفًا أن إدارة التفتيش السياحي أيضًا تقوم بالتحقيق مع الشركة، وإذا ثبت من التحقيقات تورطها، توقع عليها عقوبة قد تصل إلى إلغاء الترخيص بالكامل.

من جانبه، قال وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة الأسبق لشئون المرشدين، أنه أبلغ الجهات الأمنية بتلك الواقعة للتأكد من صحتها، وكذلك وزارة السياحة، للتحقيق في الأمر الذي يمثل خطورة على سمعة مصر.

وطالب مستشار وزير السياحة الأسبق، بإعادة الكشف الأمني على العاملين في القطاع السياحي بالكامل بداية من سائقي الحافلات، حتي الشيف والجرسون والمرشدين، متابعًا: “كل من له كل علاقة بالسائح يجب أن يتم الاستعلام الأمني عنه”.

وأشار البطوطي، إلى أن دور المرشد يقتصر على شرح العمارة الاسلامية، أو إلقاء نبذة عن تاريخ دخول الإسلام مصر، وكذلك نفس الدور يقوم به عند زيارة معالم مسيحية، أن يتحدث عن تاريخ وفن العمارة المسيحية، ودخول المسيحية إلى مصر.

شاهد السياحة تحقق في واقعة دعوة الزائرين الأجانب لدخول الإسلام

توزيع كتب دينية على سائحات
توزيع كتب دينية على سائحات

ولفت البطوطي، إلى أنه أثناء فترة حكم الإخوان  المسلمين، انتشرت عدد من الأكشاك أمام المزارات السياحية كانت مهمتها القيام بتوزيع هذا النوع من الكتب.

وأثار منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” حفيظة عدد من مستخدمي الموقع.

حيث قالت إحدى الفتيات أن بعض من أصدقائها السائحات كانوا في زيارة إلى مصر، وقام المرشد السياحي بدعوتهن إلى الإسلام وتوزيع كتيبات دينية إسلامية عليهن، الأمر الذي أثار حفيظتهن في زيارتهن لمصر.

تابع مواقعنا