السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة القاهرة في استقباله لمحمد صبحي: “الفن دوره زي الدين”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 12:21 م

استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الفنان محمد صبحي، في ندوة عن “الثقافة وبناء الإنسان” بالمكتبة المركزية الجديدة.

وقال إن الفنان محمد صبحي، يمثل رؤية وتجربة حياة مع الفن، مشيرًا إلى أن الفن له دور كبير مثل دور الفلسفة والدين في التعامل مع الذات الإنسانية.

محمد صبحي في جامعة القاهرة (3)
محمد صبحي في جامعة القاهرة 

وأضاف الدكتور محمد الخشت، أن هناك عدة تعريفات ونظريات لدور الفن منها أن الفن للفن، وأن الفن للمتعة، وأن الفن للمجتمع، قائلًا أن لديه وجهة نظر مختلفة في تعريف دور وأهمية الفن، وهي أن للفن أدوار متعددة ودور مهم في تطوير المجتمع.

وأشاد الدكتور محمد الخشت بالفنان الكبير محمد صبحي، قائلا أنه يقدم توليفة فنية فيها متعة ورؤية، ويمكن أن نفسر أعماله في ضوء نظريات الفن المختلفة، ووعد الطلاب بتخصيص عرض مسرحي لهم في مسرحية جديدة للفنان محمد صبحي.

محمد صبحي في جامعة القاهرة (3)
محمد صبحي في جامعة القاهرة 

وأشار الدكتور محمد الخشت إلى أن الجامعة لديها مشروع لتطوير العقل المصري وتغيير طريقة التفكير لدى الطلاب، يشمل خمسة جوانب، منها تحرير ملكة الوجدان عن طريق الفنون، لأننا نؤمن أن الفنون الراقية هي الأداة الرئيسة لتحرير ملكة الوجدان، و نحرص على نشر الفنون بين الطلاب لأهمية الفن ودوره في تطوير العقل وبناء الوجدان المصري، كما نحرص على تنمية مهارات الطلاب في مختلف المجالات وتأهيلهم للتفوق والإبداع.

تابع مواقعنا