الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ”.. السيسي يعلق على المشاريع الضخمة في الدولة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 03:45 م

ناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الشعب المصري بعدم الالتفات إلى الشائعات والأكاذيب التي يطلقها البعض للنيل من الدولة المصرية وإنجازاتها.

واستشهد السيسي خلال افتتاح عددًا من المشروعات بمحافظتي السويس وجنوب سيناء، بأية من القرآن الكريم تؤكد قدرة السحرة على تغييب الحقائق والمشروعات الضخمة التي تحدث في الدولة وطمسها قائلًا: “كانوا بيقولوا في القرآن سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ”.

وفي وقت سابق ذكر السيسي، أن القائمين بتنفيذ المشروعات القومية التي يتم افتتاحها، شركات مصرية، والعاملين بهما من المصريين، مشيراً إلى فرص العمل التي وفرتها تلك المشروعات.

وأضاف السيسي، خلال افتتاحه عدداً من المشروعات القومية في محافظتي السويس وجنوب سيناء، أن هناك قرابة 4 أو 5 مليون عامل في تلك المشروعات، متابعاً: “لو الشغل ده مبيتعملش كانت الناس دي هتعيش منين؟.. رجع من لبيبا مليون ونص، كننا هنعيشهم فين ويأكلوا منين؟”.

ووجه الرئيس رسالة للقطاع الخاص، بقوله: “هناك صناعات كثيرة جداً لديكم فرصة بها، لأننا نستورد معدات التحلية من الخارج، لو أخذتم الإدارة وعملتم جزء في المكونات هنكون محتاجينه”.

وعن ملف المياه، قال: “نحن بالفعل أمام أزمة وفقر مائي وسنحتاج إلى إنشاء محطات معالجة وتحلية، وسيكون هناك طلب لتلك المواد”.

تابع مواقعنا