السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. إحالة النائب أحمد طنطاوي إلى لجنة القيم بالبرلمان

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 04:31 م

قرر مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، خلال الجلسة العامة اليوم، بإحالة النائب أحمد طنطاوي إلى لجنة القيم بالمجلس لاتخاذ مايلزم من إجراءات تجاه العضو.

وكان البرلمان تلقى طلب من 95 نائب يطالبون فيه بإحالة النائب أحمد طنطاوى إلى لجنة القيم للنظر فى الوقائع المنسوبة له.

يُذكر أن النائب  أحمد طنطاوي عضو مجلس النواب، قال في رأيه عن تصريح الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، “إن المعارضة يحتاجها الوطن من أجل تفعيل المشاركة في البناء والتنمية ووعده بإجراء إصلاحات سياسية وحزبية وإعلامية”، إنه حتي الآن هذه الوعود مجرد حديث ولم تدخل حيز التنفيذ على أي نحو.

وأضاف طنطاوي، خلال لقائه ببرنامج “بتوقيت مصر” المذاع على قناة “bbc عربي”، أنه حتى الآن لم يرى المواطنين أي تغيير في فتح المجال العام وإعادة الموضوعية والمصداقية لوسائل الإعلام، كما لا نرى مؤشرات على الرغبة في تبني نظام انتخابي ينتج نظام سياسي بجانبيه في السلطة والمعارضة يعبر عن تنوع الشعب المصري ويتسع لكل من يلتزم بإحكام الدستور والقانون.

وتابع عضو مجلس النواب، أنه إذا كان هناك رغبة حقيقية لذلك فهناك مجموعة من الخطوات العملية، لافتًا إلى هناك بوادر بسيطة على حسن النية مثل القرار السريع بالإفراج عن كل مسجون أو محبوس احتياطي، وهناك قضايا تتعلق بإبداء رأيه أو مواقفه السياسية ما لم يكن متورطًا في العنف أو في الدعوى إليه.

 بلاغ ضد النائب أحمد طنطاوي بتهمة إهانة الرئيس

 

تابع مواقعنا