السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مدبولي” يكشف تفاصيل مخطط وثيقة تنمية مصر 2052

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 02:34 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ان كل ما يقام الآن من مشروعات بناء على مخطط وليس توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم البدء في هذا المخطط في 2009، وانتهينا في إبريل 2012.

السيسي يوجه رجال القوات المسلحة والشرطة بالتواجد الأمني في المشروعات والطرق الجديدة

وأضاف مدبولي الاستراتيجية القومية أقامها العلماء المصريين وأسموها وثيقة “تنمية مصر 2052″.

وأبدى مدبولي تساؤله الذي طرحه على نفسه قبل أي شيء ” هل سنحقق شيء من تلك الخطة” على حد قوله، مشيرًا إلى أنها مقسمة على مرحلتين، المرحلة الأولى تنتهي في 2027، والثانية تنتهي في 2052، مؤكدًا أننا ألآن نعمل لانهاء المرحلة الثانية في إنجاز تشهده مصر الآن.

السيسي يشهد افتتاح 5 مشروعات في محافظتي السويس وجنوب سيناء

وفي سياق آخر، أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح اليوم الثلاثاء، عددًا من المشروعات التنموية فى نطاق محافظتي السويس وجنوب سيناء .

وأضاف راضي، أن من بين المشروعات افتتاح الرصيف البحري لشركة سوميد، ومشروعات كباري وإسكان في منطقة الطور وأبوزنيبة، وطريق على قناة السويس وكوبري الجيش المصري بمدخل السويس، وافتتاح المرحلة الأولى من طريق خدمة المحاجر، من نفق المشير محمد علي فهمي حتى طريق السويس وزعفرانة، والنفق شرم الشيخ ومشروعات خاصة بالحديد والصلب.

السيسي: “عملنا كتير وهنعمل قده 10 مرات.. بس بلاش الاستقرار يغيب عن عينيكم”

وبين المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن المشروعات القومية معظمها يصب في إطار البنية الأساسية للدولة التي تهدف للتنمية الشاملة، وتحقيق معدلات التنمية وجذب الاستثمار، فالبنية الأساسية مهمة ودونها لن يتم جذب المزيد من استثمارات، وهي أدوات تخدم على التنمية وعبارة عن طرق وكباري وطاقة وموانئ، وهي الإطار الأساسي الراسخ لجذب التنمية.

 

تابع مواقعنا