• بحث عن
  • “طنطا” تمنح وزيرة الهجرة درع الجامعة لجهودها في ربط علماء مصر بالخارج بالوطن

    خلال إطلاق مبادرة "جامعتك لها حق عليك"

    سيد موسى

    كرمت جامعة طنطا برئاسة الدكتور مجدي سبع، السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال فعاليات إطلاق مبادرة “جامعتك لها حق عليك”، والتي شارك فيها الدكتور أحمد عمار أستاذ جراحة المخ والأعصاب بالمملكة العربية السعودية، وأحد خريجي الجامعة.

    من ناحيتها، قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة إن تكريم جامعة طنطا يمثل لها الكثير، ذلك الصرح التعليمي التاريخي المهم، الذي أهدى مصر قامات علمية كبيرة على مدار تاريخه، وما زال يقدم طفرة علمية مشهودة تعكس رغبة القائمين عليه للمساهمة في تطوير العمليك التعليمية.

    جامعتك لها حق عليك

    جاء ذلك التكريم خلال إطلاق السفيرة نبيلة مكرم مبادرة “جامعتك لها حق عليك” التي تعد أحد أبرز نتائج مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم، ويتم تنظيمها بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، كما تأتي ضمن استراتيجية وزارة الهجرة للاستفادة من علمائنا بالخارج، ونهدف من خلالها الاستفادة من خبرات وتجارب العلماء وأساتذة الجامعات المصريين بالخارج والذين تخرجوا في الجامعات المصرية.

    كما تهدف لترجمة الجهود في شكل تعاون مثمر مع جامعاتهم، كي نساهم في إيجاد سبل عدة لنقل هذه الخبرات لجامعاتنا، والتي من شأنها دعم جهود مصر في الارتقاء باستراتيجية التعليم، وتمثل هذه المبادرة نموذجا تطبيقيا للمشاركة بخطط التنمية المستدامة ونموذجًا للعمل سويا كفريق واحد، موضحة أن لدينا فرصة حقيقة للمشاركة في هذه التنمية.

    ووجهت وزيرة الهجرة الشكر للدكتور مجدي عبد الرؤوف رئيس جامعة طنطا على تعاونه خلال الفترة الماضية في التحضير لإطلاق المبادرة، من خلال إعداد تصور شامل تضمن تحديد أوجه التعاون مع الدكتور أحمد عمار أستاذ جراحة المخ والأعصاب بالمملكة العربية السعودية، واستعراض رؤيته في تطوير الجامعة ودعم الطلبة والمبعوثين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق