الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“هندسة” عين شمس: إيقاف معيد عن العمل والتحقيق معه لاتهامه بالتحرش بطالبتين (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 06/نوفمبر/2019 - 11:40 م

اصدرت كلية الهندسة في جامعة عين شمس، بيانًا توضيحيًا للرد على ما اثير مؤخًرا بشأن اتهام طالبتين لمعيد بعمل تصرفات غير أخلاقية معهن، داخل مكتبه.

وقالت الكلية إنها تلقت شكوى مقدمة من طالبتين من خلال رئيس القسم التابعين له في نهاية شهر يوليو 2019، وبعد الاستماع إلى الشكوى من رئيس القسم تمت الإحالة الفورية من عميد الكلية إلى إدارة الجامعة، والتي أحالت الموضوع للشؤون القانونية.

وأضاف بيان الكلية، أنه تم استدعاء أطراف الشكوى المقدمة والاستماع إليهم، ولم يجد المحقق شواهد وأدلة كافية ترجح كفة أحد الطرفين وعليه أوصى بحفظ التحقيق، إلا أنه بالرغم من ذلك تم فتح تحقيق جديد من قبل لجنة مكافحة العنف ضد المرأة ومناهضة التحرش والتي تمتلك أدوات وآليات تمكنها من استيضاح ما لم يستطع المحقق القانوني استيضاحه.

وقررت الكلية إيقاف المدعى عليه وتجميد إجراءات ترقيته لحين انتهاء التحقيق منذ بداية الشكوى المقدمة، مؤكدةً حرصها على سلامة وأمان وكرامة الطلاب، وكذلك سمعة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بها.

وتعود تفاصيل القصة، إلي كتابة متخرجة من الكلية منشور عبر صفحتها الشخصية بـ”فيس بوك” تروي فيه تعرضها للتحرش على يد معيد – بحسب ما كتبته- وقالت: “كنت أتابع مشروع تخرجي مع هذا الشخص، فقام بتهيئة الأجواء في القاعة حتى نكون وحدنا، وبالفعل خرج من كان فى القاعة، فوجدته انتهك حرمة الحياء وحرمة الآداب والمكان وأظهر جزء من جسمه أمامي فاعتقدت أنه فعل ذلك عن غير عمد، ثم كرر ما حدث مرة أخرى“.

وتابعت: “كم الخوف والقلق والإحراج والقرف اللي حسيت بيه دة صعب إن حد تاني يعيشه.. أنا مش فاهمة لو جريت هيحصل ايه ولو صوت هيحصل ايه..خوفى كان مسيطر على أي رد فعل ممكن أعمله.. بقيت عاملة مش واخدة بالي وقولتله أن التغييرات كتير أوي في المشروع وأنا مش هلحق أشتغل أنا هستأذن”.

بعد أيام من واقعة تجارة طنطا.. ضبط 3 طلاب تحرشوا بطالبة داخل الكلية

وفي اتجاه متصل، قرر الدكتور مجدى سبع، رئيس جامعه طنطا، في وقت سابق، فتح تحقيق فى واقعه تحرش 3 طلاب بكلية التجارة بجامعه طنطا بطالبة وذلك خلال المحاضرة بكلية التجارة، حيث أصدر توجيهاته فور علمه بالواقعة بفتح تحقيق عاجل فى الواقعة والتأكد من مدى صحتها.

وشدد مجدي على مواجهة كافة التصرفات الخارجة عن التقاليد والأعراف الجامعية ، مشدداً على ضرورة سماع أقوال كافة الأطراف فى واقع.

طالب يدخن سيجارة حشيش داخل مدرج تجارة طنطا ويبصق على الدكتور

وكانت طالبة بكلية التجارة بجامعه طنطا قد اتهمت 3 طلاب ، بالتحرش بها أثناء المحاضرة وعلى الفور توجهت الى الامن الادارى بالكلية وتم القبض على الطلاب واحالتهم الى عميد الكلية للتحقيق معهم.

“والله لأوريك”.. أول تعليق من أسرة طالبة تجارة طنطا ومشاجرتها مع عميد كلية الحقوق

فى المقابل اكد الكتور عادل الميهي عميد كلية التجارة لـ ” القاهرة 24 “، انه تلقى مذكرة من الامن الادارى مفادها قيام طلاب بالتحرش بطالبة ، داخل المدرجات أثناء المحاضرة، وتم ضبط الطلاب الثلاثة، وفتح تحقيق فى الواقعة، والاستماع لأقوال الطالبة والطلاب الثلاثة، ورفع نتيجة التحقيق لرئيس جامعة طنطا لإصدار القرار اللازم بشأن الطلاب.

“المتحرش هو من يستغل الموضوع”.. أول رد من عميد حقوق طنطا على البلاغ المقدم للنائب العام ضده

تابع مواقعنا