الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنفيذًا لتكليف السيسي.. وزيرة الهجرة تتفقد المنطقة اللوجسيتية بطنطا وتشيد بمشروعاتها

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 06/نوفمبر/2019 - 03:54 م

أجرت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، جولة تفقدية لمشروع المنطقة اللوجستية “داون تاون دلتا” بمحافظة الغربية، والذي يقام على مساحة 82 فدانًا باستثمارات تصل لنحو 6 مليارات جنيه.

تأتي هذه الزيارة في إطار تنفيذ تكليف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنظيم زيارات للمستثمرين المصريين بالخارج إلى المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها؛ للتعرف بشكل مباشر وواقعي على حجم الإنجازات التي تحققت، وفرص الاستثمار المتاحة فى السوق المصري.

ومن جانبها، قالت السفيرة نبيلة مكرم، إن مشروع المنطقة اللوجستية بمحافظة الغربية يعد مشروعًا استثماريًا واعدًا، ويخدم بشكل مباشر أهالي هذه المنطقة المهمة.

وزيرة الهجرة تتفقد المنطقة اللوجسيتية بطنطا وتشيد بمشروعاتها
وزيرة الهجرة تتفقد المنطقة اللوجسيتية بطنطا وتشيد بمشروعاتها

وذلك لما يوفره من استثمارات مباشرة وغير مباشرة، فضلًا عن تقديم خدمات عدة، وكذلك توفير عدد كبير من فرص العمل لشباب المحافظة.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، أن مشروع المنطقة اللوجستية، للمهندس أشرف دوس، يبرهن على نجاح خطط الدولة المصرية، في جذب وتشجيع مستثمرينا المصريين بالخارج.

ويؤكد أن مصر ماضية في طريقها نحو نهضة اقتصادية كبيرة عبر فتح آفاق الاستثمار المتعددة.

وزيرة الهجرة تتفقد المنطقة اللوجسيتية بطنطا وتشيد بمشروعاتها
وزيرة الهجرة تتفقد المنطقة اللوجسيتية بطنطا وتشيد بمشروعاتها

من ناحيته، هنأ المهندس أشرف دوس، أحد المستثمرين المشاركين بمؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية، ورئيس شركة فيرن برو جلوبال للاستثمار المنفذة لمشروع المنطقة اللوجستية “داون تاون دلتا” بمحافظة الغربية، وممثل مستثمري ورجال أعمال مصر بالخارج خلال المؤتمر، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة على نجاح النسخة الخامسة من مؤتمر “مصر تستطيع”، تلك النسخة التي أظهرت قدرة الدولة المصرية على استيعاب المستثمرين المصريين بالخارج، وإقناعهم بأن المُناخ الاستثماري المصري محفز وواعد.

وأكد دوس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يملك رؤية ثاقبة نحو مصر جديدة قادرة على التحدي في مختلف المجالات، موضحا أنه عاد إلى مصر بعد هجرة امتدت لـ 27 عاما.

وذلك استجابة لدعوة الرئيس السيسي خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، وقتما طالب أبناء مصر بالعودة لأرض الوطن؛ لكي تستفيد بلدهم بخبراتهم.

وأوضح دوس، أنه اختار الاستثمار في الدلتا؛ نظرا لما تمتلكه من مزايا حيث يسكن نحو 45 مليون مواطن أي أكثر من ربع سكان مصر، حيث وفرت شركته ما يزيد عن 10 آلاف فرصة عمل في المرحلة الأولى فقط من مشروعه.

وأكد أن العاملين بالمنطقة اللوجيستية بطنطا وتشمل نادي ماتركس الرياضي يعملون باقصي طاقة وملتزمون بموعد افتتاح المرحلة الأولي لنادي ماتريكس الرياضي خلال يناير 2020.

في السياق ذاته، أعرب المهندس شريف يونس، المدير التنفيذي للمنطقة اللوجستية “داون تاون دلتا ” بمحافظة الغربية، عن تقديره لما تقدمه السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة للجاليات المصرية بالخارج بمختلف شرائحها؛ موضحًا أنها هيأت الفرصة لرجال الأعمال المصريين بالخارج لرؤية المشروعات القومية العملاقة التي تقوم عليها الدولة المصرية في الوقت الحالي.

تابع مواقعنا