الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لتدريب المعلمين وتحسين مهارات الطلاب.. “الوزراء” يوافق على تعديل اتفاقية التعليم الأساسي مع أمريكا

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 06/نوفمبر/2019 - 01:40 م

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن التعديل الثالث لاتفاقية المساعدة بين جمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأمريكية بشأن التعليم الأساسي – مرحلة ثانية، والمُوقع في القاهرة بتاريخ 15/9/2019.

يهدف التعديل الثالث لاتفاقية المساعدة بشأن التعليم الأساسي – مرحلة ثانية إلى إتاحة مبلغ جديد للمشروع بقيمة 13 مليون دولار؛ كمساهمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وذلك للاستمرار في تحقيق أهداف المشروع المتمثلة في تحسين المهارات الرئيسية للطلاب بمرحلة التعليم الأساسي.

كما يهدف التعديل لتحسين مهارات القراءة والرياضيات واللغة الإنجليزية لطلاب المرحلة الابتدائية، إلى جانب تحسين القراءة والمهارات الحسابية للكبار، وتدريب المعلمين الجدد وتقوية مجلس أمناء المدرسة، وبرنامج القراءة الإصلاحي.

يذكر أن مجلس الوزارء عقد اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، حيث استهل رئيس الوزراء اليوم بتهنئة كلٍ من رئيس الجمهورية والوزراء وجموع المصريين؛ بمناسبة احتفالات المولد النبوي الشريف، متمنياً أن يعيد الله هذه الأيام على مصر والمصريين بالخير والبركات.

وأشاد مدبولي بالافتتاحات التي شرّفها رئيس الجمهورية بالأمس، مشيراً إلى أن هذه المشروعات تسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

تابع مواقعنا