الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحدث الري: لم يتم الاتفاق على موعد اجتماع اللجنة الفنية لـ “سد النهضة” حتى الآن (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 06/نوفمبر/2019 - 02:46 م

كشف المهندس محمد السباعي، المتحدث الإعلامي باسم وزارة الموارد المائية والري، عن تفاصيل عودة اجتماعات اللجنة الفنية لـ “سد النهضة” الإثيوبي.

السيسي: ترامب سيستقبل وزراء خارجية مصر وإثيوبيا لحل بأزمة سد النهضة

وقال محمد السباعي في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24” إنه لم يتم الاتفاق حتى الآن على ميعاد للجلوس والتفاوض بين الأطراف الثلاثة (مصر وإثيوبيا والسودان) من الجانب الفني.

وأوضح المتحدث الإعلامي لوزارة الري، أن اللجنة الفنية هي المسئولة عن الجوانب الفنية المتعلقة بالسد، بخلاف اجتماع وزراء الخارجية من الدول الثلاث.

“للنقاش وليس التفاوض”.. تصريحات جديدة لإثيوبيا بخصوص اجتماع واشنطن حول سد النهضة

وفي تصريحات سابقة، قال مصدر مسئول لـ “القاهرة 24″، إن اللجنة الثلاثية للمفاوضات، ستعود إلى طاولة المفاوضات، خلال الأيام القليلة المقبلة مع بداية الشهر المقبل، مشددًا على أن إمكانية الوصول لاتفاق تعتمد على مدى مرونة الجانب الإثيوبي في المفاوضات.

وأكد المصدر المسئول أن هذه هي المحاولة الأخيرة للوصول لاتفاق بشأن سد النهضة، مؤكدًا أن مصر تحاول تجنب الضرر الجسيم الذي يمكن أن تتعرض له بسبب بناء سد النهضة الإثيوبي بهذه المواصفات.

وعلى الجانب الدبلوماسي، يجتمع وزراء الخارجية في مصر وإثيوبيا والسودان بدعوة من الإدارة الأمريكية للتحرك بصورة أكبر في المفاوضات والوصول لاتفاق خلال الأيام المقبلة.

وفي وقت سابق، التقى وزير الخارجية سامح شكري، في العاصمة الأمريكية واشنطن، “جاريد كوشنر” كبير مُستشاري الرئيس الأمريكي، وذلك لبحث سُبل دفع العلاقات المُتميزة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية إلى آفاق أرحب، ودعم آليات التعاون الثنائي في كافة المجالات، بما يتوافق مع طبيعة العلاقات الإستراتيجية بين البلدين ويسهم في تعزيزها وتعميقها لتحقيق المصالح المشتركة للدولتين.

وصرح المُستشار أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري أكد خلال اللقاء على قوة ومتانة العلاقات الإستراتيجية الراسخة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة، والأهمية التي توليها مصر لاستمرار التنسيق والتشاور بين البلدين حول سبل ترسيخ السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما في ظل حالة عدم الاستقرار والأزمات المتعددة التي تعاني منها المنطقة.

تابع مواقعنا