• بحث عن
  • الكنيسة: تجميد العمل بمسلسل بابا العرب لعدم توافر التمويل (بيان)

    قررت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، تجميد العمل بمسلسل “بابا العرب” الذي يسرد قصة حياة قداسة البابا شنودة الثالث، البابا الراحل للكنيسة القبطية.

    وقال بيان صادر عن الأنبا صرابامون، أسقف ورئيس دير القديس الأنبا بيشوي: “نظرًا لعدم توافر التمويل المطلوب، ولأسباب خاصة بالدير، رأينا تجميد العمل الخاص بمسلسل بابا العرب إلى أن يشاء الله”.

    بيان الكنيسة بشأن مسلسل بابا العرب
    بيان الكنيسة بشأن مسلسل بابا العرب

    وشهدت الأيام القليلة الماضية، حالة من الترقب والانتظار والتشويق  بعد الإعلان عن تقديم شخصية البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية البطريرك رقم 117، في مسلسل تلفزيوني جديد من إنتاج الكنيسة، ليصبح هو العمل التلفزيوني الأول التي تُنتجه الكنيسة المصرية.

    وقال مصدر من داخل العمل، إن دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون بالإسكندرية هو المتكفل بإنتاج الفيلم، وذلك بعدما فتح رقم حساب خاص بالفيلم لاستقبال تبرعات المسيحيين في مصر والوطن العربي وأقباط المهجر.

    وأكد أن دير الأنبا بيشوي من بين 800 شخصية ضمها سيناريو الفيلم، اشترط أن يلعب النجم ماجد الكدواني شخصية البابا وأن يُخرج المسلسل المُخرجة الكبيرة ساندرا نشأت، وترك باقي الشخصيات في يد مُخرج العمل.

    وأوضح المصدر أنه حتى الآن لم تستقبل الكنيسة ردًا من النجم ماجد الكدواني أو المُخرجة ساندرا نشأت سواء بالموافقة على الأمر أو الرفض.

    يأتي ذلك في ظل انشغال ماجد الكدواني بتحضيرات فيلمه “بره المنهج”، المقرر تصويره مطلع العام المُقبل، مع المُخرج عمرو سلامة الذي يقوم بتأليفه مع الكاتب والمُخرج خالد دياب.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق