• بحث عن
  • جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من أدوات التجميل وأجهزة استقبال وتقوية الإشارة

    ياسمين جمال

    تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بمبني الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي برئاسة عبد الحليم محمد مدير الجمرك من ضبط محاولتى تهريب كمية من أدوات التجميل وأجهزة إستقبال وتقوية الإشارة بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

    ففى المحاولة الأولى واثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط طيران العربية رقم 622 القادمة من الشارقة اشتبه محمد يوسف رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر فى راكب مصري قادم من الشارقة وبسؤاله عما إذا كان يحمل مع أشياء يستحق عليها سداد ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفي.

    وبالعرض على عبد العظيم حمادة، نائب مدير الإدارة، قرر تشكيل لجنة لتفتيش أمتعته الشخصية من أحمد عمر مأمور الجمرك تحت إشراف الدكتور ضياء نصار مدير الحركة فتبين وجود 342 قطعة من أدوات التجميل والمكياج ملفوفة داخل طيات الملابس وتقدر قيمة المضبوطات 300 ألف جنيه.

    وفى المحاولة الثانية وعلى نفس الرحلة اشتبه محمود حسب، رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر فى راكب مصري قادم من الشارقة نظرا لقصر الفترة بين السفر والعودة وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أشياء يستحق عليها سداد ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفي .

    وتم تشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكب من محمد يوسف، مأمور الجمرك، وأمل حسن، مدير الحركة، تبين وجود 138 قطعة من أجهزة إرسال وإستقبال الإشارة وأجهزة تقوية الإشارة وإسطوانات وكروت البلاي استيشن والسماعات ملفوفة بين طيات الملابس وتبلغ قيمة المضبوطات 350 ألف جنيه.

    وقرر إبراهيم عبداللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضرى ضبط جمركى رقمى51 و 52 لسنة 2019.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق