الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“سيمنز” تتوخي الحذر بسبب توقعات ضعف الاقتصاد العالمي

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 07/نوفمبر/2019 - 05:16 م

قالت شركة سيمنس الألمانية اليوم الخميس، إنها تتوقع ضعف الاقتصاد العالمي فيالاثني عشر شهرا المقبلة بعدما حققت الشركة الصناعية نتائج تفوق التوقعات في الربع الأخير من العام.

وذكرت الشركة التي تقوم بصناعة قطارات وتوربينات إنها تتوقع أن تظل بيئة الاقتصاد الكلي “فاترة” في العام المقبل مشيرة إلى مخاطر جيوسياسية واقتصادية.

وزادت أرباح التشغيل الصناعية لسيمنس 20% إلى 2.64 مليار يورو (2.92 مليار دولار) في الشهور الثلاثة المنتهية في سبتمبر وهو ما يتجاوز توقعات المحللين بأن تحقق الشركة 2.33 مليار يورو.

وخلال الربع الرابع، زادت طلبيات سيمنس 4% إلى 24.71 مليار يورو وزادت الإيرادات 8% إلى 24.52 مليار يورو وكلاهما تجاوز توقعات المحللين.

وسجلت الشركة هامش ربح تشغيليا، باستثناء تكاليف الانقطاع، بنسبة 11.5% خلال سنتها المالية 2019 وهو في نطاق الهدف الذيحددته الشركة بين 11 و12%.

وخلال الربع الأخير من العام، زادت إيرادات الشركة بفعل نمو أنشطتها للبنية التحتية الذكية التي تصنع منتجات لتشغيل المباني آليا ووحدة سيمنس هيلثنيرز التي تصنع معدات طبية وتملك سيمنز حصة 85% بها.

لكن قطاع الصناعات الرقمية المهم في سيمنس تباطأ حيث طغى ضعف الطلب على معدات تشغيل المصانع آليا وأجهزة التحكم في الحركة على نمو البرمجيات الإلكترونية الصناعية.

وتراجعت الطلبيات في هذا القطاع 2% خلال الربع الأخير حيث تفوق تراجع في آسيا وأوروبا على زيادة في الأمريكتين.

تابع مواقعنا