• بحث عن
  • شيخ الأزهر خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي: الإسلام دين عِصمة الدماء

    أحمد عوض

    قالد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إن الدين الإسلامي هو دين عصمة الدماء، مشيرا إلى أن النبي محمد “صلى الله عليه وسلم”، قال في خطبة الوداع: “المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، وَالْمُهَاجِرُ مَنْ هَجَرَ مَا نَهَى اللَّهُ عَنْهُ‏»،‏ وسُئل أي المسلمين أفضل قال: «من سلمَ المسلمونَ من لسانِهِ ويدِهِ»، وأن النبي محمد، حينما كان يوجه رسالة، كان يقول أيها الناس، وليس أيها المسلمون أو المؤمنون.

    شيخ الأزهر خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي

    وأكد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الرسول صلى الله عليه وسلم حذر من الظلم، حيث ختم خطبة الوداع بقوله: “تركت فيكم ما إن اعتصمتم به لن تضلوا بعدي أبدا، كتاب الله وسنتي”.

    وفي سياق متصل، هنأ الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

    وأضاف مختار جمعه، خلال كلمته بافتتاح احتفالية ذكرى المولد النبوي، نحن إلى حاجة ملحة لثورة حقيقة للفكر الديني، على الأفكار الجامدة والمتطرفة والمتاجرة بالدين، والتفسيرات الخاطئة للجماعات الدينية.

    مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس السيسي والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة المولد النبوى الشريف

    وتابع أن وزارة الأوقاف، استطاعت في إطار خطتها الدعوية بناء نسق معرفي مستنير، يقوم على إعمال العقل في فهم صحيح النص، والانتقال من فكرة الجماعة الإسلامية، إلى فقة بناء الدول.

    ووصل صباح اليوم الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، والذي تنظمه وزارة الأوقاف.

    وحضر عدد كبير من الوزراء والشخصيات الوطنية والتنفيذية والدينية، وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة، وقيادات الأزهر والأوقاف.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق