الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

افتتاح مركز الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة بالعاشر من رمضان (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 07/نوفمبر/2019 - 02:38 م

افتتحت مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، مركز الخدمات المتكاملة الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بإحدى الوحدات السكنية بالحي العاشر بمدينة العاشر من رمضان.

وقالت سلمى صلاح، مديرة المركز، إن المركز يوفر بطاقة “الخدمات المتكاملة” الخاصة بذوي الإعاقة، من خلال مكاتب البريد، وذلك عملًا بالقانون رقم 10 لسنة 2018، والذي نص على وجود مجموعة من الخدمات للأشخاص ذوي القدرات الخاصة، مثل توفير تأمين صحى والحصول على سيارة مجهزة للمعاقين، وذلك بدون جمارك أيًا كان نوع الإعاقة.

وأوضحت سلمى، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن بطاقة الخدمات المتكاملة للمعاقين تُمكنهم من دخول الأندية التابعة للقوات المسلحة ووزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى الدمج بين معاشين.

من جانبها، أوضحت عبير عبدالعزيز، المشرف العام على مكتب التأهيل، تواصلها مع مديرين مكاتب البريد بشأن التعاون المشترك فيما بينهم، حيث تقوم مكاتب البريد بعمل كشوفات خاصة بأسماء أصحاب البطاقات التي صدرت لهم من خلال الكشف الطبي ليقوم المكتب بنشرها من خلال وسائله المتعددة.

ويمكن لذوي القدرات الخاصة، من خلال المركز، استخراج الأوراق الموثقة التي تثبت حالة الإعاقة لديهم، فيما يقوم المركز بتوفير الكراسي المتحركة والأجهزة التعويضية.

تابع مواقعنا