الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: “عمري ما كذبت حتى في المكان اللي بيقولوا عليه إنه بيحتاج لوع”

القاهرة 24
سياسة
الخميس 07/نوفمبر/2019 - 12:28 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “الناس اللي تعرفني تعرف إني عمري ما كدبت.. عمري ما كدبت، حتى وأنا موجود في المكان اللي بيقوله إنه بيحتاج لوع”، مضيفاً: “النبي قاد ومكنش كده، لإنه كان من أهل صلة وربنا يجعلنا من أهل الصلة”.

جاء ذلك خلال كشفه عن إقناعه للرئيس الأسبق عدلي منصور عن الاستمرار في الحكم والترشح، إلا أنه رفض الأمر الذي اضطر السيسي للقبول بخوض الانتخابات الرئاسية.

حيث قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “هقول كلام معرفش فخامة الرئيس عدلي منصور هيزعل مني ولا لا، بس أن هقوله”، موضحاً أنه قبل الانتخابات الرئاسية التي تمت بعد ثورة يونيه، تساءل الجميع لماذا لم أقدم أوراق ترشحي؟. وأوضح خلال كلمته باحتفالية المولد النبوي، أنه ظل لمدة شهور يقنع الرئيس عدلي منصور بالترشح ويظل هو وزير الدفاع، إلا أنه رفض.. والكل زاهد فيها”.

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك حملات كثيرة تحارب مصر، على صفحات التواصل الاجتماعي، ونحن في نضال مستمر، وكل يوم تظهر حكاية، متابعاً: “دول بيكذبوا كتير قوي.. معرفش هيقابلوا ربنا بكذبهم إزاي؟!”.

وزير الأوقاف: زيادة الأئمة 600 جنيه بداية من الشهر المقبل.. و1200 بدل “زي” سنويًا

هنأ الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر والأمة المصرية.

وأضاف مختار جمعه، خلال كلمته بافتتاح احتفالية ذكرى المولد النبوي، نحن إلى حاجة ملحة لثورة حقيقية للفكر الديني، على الأفكار الجامدة والمتطرفة والمتاجرة بالدين، والتفسيرات الخاطئة للجماعات الدينية.

وتابع أن وزارة الأوقاف، استطاعت في إطار خطتها الدعوية بناء نسق معرفي مستنير، يقوم على إعمال العقل في فهم صحيح النص، والانتقال من فكرة الجماعة الإسلامية، إلى فقة بناء الدول.

وأشار إلى أن مصر خرجت من الثقافة المغلقة إلى واسعة الأفق، والانتقال من فقة ما قبل الدولة الحديثة إلى ما بعد الدولة الحديثة، مؤكداً على أن من يتصدى للحديث في الشأن العام، لا بد أن يكون واسع الأفق ثقافياً ومعرفياً.

الاحتفال بذكرى المولد النبوي (بث مباشر)

وصل صباح اليوم الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، والذي تنظمه وزارة الأوقاف.

ومن المقرر، أن يحضر الاحتفال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وحضر عدد كبير من الوزراء والشخصيات الوطنية والتنفيذية والدينية، وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة، وقيادات الأزهر والأوقاف.

مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس السيسي والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة المولد النبوى الشريف

تابع مواقعنا