الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالتعاون مع مجدي يعقوب.. الشربيني يفوز بجائزة معرض القاهرة للابتكار في نسخته السادسة

القاهرة 24
أخبار
الخميس 07/نوفمبر/2019 - 11:51 ص

أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا حصولها على العديد من جوائز معرض القاهرة للابتكار في نسخته السادسة لعام 2019 وذلك في مجالات وتخصصات متنوعة.

وفاز الدكتور ابراهيم محمد الشربيني بالتعاون مع السير مجدي يعقوب بجائزة نقل وتوطين التكنولوجيا في المجال الطبي عن ابتكار دعامات تاجية نانونية ذكية متعددة الوظائف.

أما عن مجال الطاقة والمياه والبيئة فقد حصل الدكتور مصطفي عبد الله علي المركز الأول عن مشروع انسان الي لتنظيف الخلايا الفوتوضوئية والمرايا الشمسية (الجهة الممنوح لها المركز الاقليمي للطاقة و مدينة زويل).

وعن جوائز علماء الجيل القادم في مجال الصحة فقد حصلت الباحثة تقي عبدالرحمن علي المركز الأول عن بحث بعنوان الخلايا الحولية:خصائصها البيولوجية و اعادة برمتها الي خلايا جذعية متخصصة في مجال البيئة، و قد حصل الباحث أحمد حمدي ابراهيم علي المركز الثاني عن بحث بعنوان تطوير أغشية بوليمرية ذات متراكبات نانومترية، قابلة للتحلل البيئي لازالة بعض الملوثات من مياه الصرف الصحي.

وأخيرا فقد حصل مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا (تايكو زويل) علي المركز الثاني كأفضل مكتب نقل وتسويق للتكنولوجيا علي مستوي مكاتب نقل و تسويق التكنولوجيا.

تابع مواقعنا