الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ضبطهما متلبسيين بالرشوة.. القبض على مسئول بأحد أحياء القاهرة وآخر

القاهرة 24
أخبار
الخميس 07/نوفمبر/2019 - 12:26 م

استمراراً لجهود الأجهزة الأمنية فى مكافحة شتى صور الجريمة، لاسيما جرائم الفساد والرشوة وإستغلال النفوذ والتربح من الوظيفة العامة دون وجه حق.

وفى ضوء ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من اثنين من المواطنين (موظف، مقاول) بقيام أحد الأشخاص (مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين بالقاهرة) بطلب مبلغ مالى منهما قدره (50,000 خمسون ألف جنيه) على سبيل الرشوة منهما، مقابل تمكينهما من إنهاء إجراءات أعمال هدم عقار مملوك لأسرة أحدهما، وتحرير محاضر هدم، بأسماء وهمية خلاف مالكى العقار لتمكينهم من الهدم والبناء للإفلات من صدور أى أحكام قضائية أو غرامات ضدهم.

أسفرت تحريات الإدارة عن صحة الواقعة، وقيام المشكو فى حقه باستغلال علاقاته ببعض مسئولى أحد الأحياء بالقاهرة وطلبه بالإتفاق معهما على أخذ مبلغ 50 ألف جنيه على سبيل الرشوة من الشاكيين مقابل ذلك.

عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع الإدارة العامة للمساعدات الفنية ، أمكن ضبط المشكو فى حقه حال تقاضيه مبلغ مالى كجزء من مبلغ الرشوة المتفق عليه، كما ضُبط بصحبته أحد مسئولى الأحياء بالقاهرة ، والذى كان على إتفاق مع المشكو فى حقه لحضور اللقاء وإستلام مبلغ الرشوة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا